شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

Estrodex












يستخدم هذا الدواء لعلاج أنواع معينة من سرطان الثدي (مثل سرطان الثدي الإيجابي لمستقبلات الهرمونات) لدى النساء بعد انقطاع الطمث. يستخدم أيضًا للمساعدة في منع السرطان من العودة. تصنع بعض سرطانات الثدي لينمو بشكل أسرع بواسطة هرمون طبيعي يسمى الاستروجين. ينقص الليتروزول كمية الإستروجين التي يصنعها الجسم ويساعد على إبطاء أو عكس نمو سرطانات الثدي هذه


خذ هذا الدواء عن طريق الفم ، عادة مرة واحدة يوميًا مع أو بدون طعام أو حسب توجيهات الطبيب

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية واستجابتك للعلاج

استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه. لمساعدتك على التذكر ، خذها في نفس الوقت كل يوم

نظرًا لأنه يمكن امتصاص هذا الدواء عن طريق الجلد والرئتين ، يجب على النساء الحوامل ألا يتناولن هذا الدواء أو يتنفسن الغبار من الأقراص..

أخبر طبيبك على الفور إذا تفاقمت حالتك (مثل حصولك على كتل جديدة من الثدي









قد تحدث الهبات الساخنة ، وفقدان الشعر ، وآلام المفاصل / العظام / العضلات ، والتعب ، والتعرق غير العادي ، والغثيان ، والإسهال ، والدوخة ، ومشاكل النوم.



أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: كسور العظام ، والتغيرات العقلية / المزاجية (مثل الاكتئاب والقلق) ، وتورم الذراعين / الساقين ، وعدم وضوح الرؤية ، والغثيان / القيء المستمر ، والتعب غير العادي ، والبول الداكن ، عيون اصفرار / جلد ..

نادرا ما يسبب هذا الدواء مشاكل خطيرة من جلطات الدم (مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية). احصل على مساعدة طبية على الفور إذا واجهت: ضيق التنفس المفاجئ ، ألم في الذراع / الفك / الذراع الأيسر ، ارتباك ، سعال دموي ، دوخة / إغماء مفاجئ ، ألم / تورم / دفء في الفخذ / العجل ، وخز / ضعف / خدر في الذراعين / الساقين ، وضوحا الكلام ، وضعف على جانب واحد من الجسم ، وتغيير الرؤية ، والصداع المفاجئ / الشديد.

رد الفعل التحسسي خطير جدا لهذا الدواء أمر نادر الحدوث. ومع ذلك ، احصل على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق / الرقبة) ، دوخة شديدة ، صعوبة في التنفس.





الاحتياطات

قبل أخذ اللتروزول ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ؛ أو إلى أناستروزول ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى..

قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي ، لا سيما: ارتفاع نسبة الدهون في الدم (الكوليسترول) ، ومشاكل العظام (مثل هشاشة العظام وهشاشة العظام) ، والسكتة الدماغية أو جلطات الدم ، وأمراض القلب (مثل ألم في الصدر أو نوبة قلبية ، قصور القلب) ، ارتفاع ضغط الدم ، مشاكل الكلى ، مشاكل الكبد.

هذا الدواء قد يجعلك بالدوار أو التعب أو نادرا طمس رؤيتك. . لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تفعل أي شيء يحتاج إلى اليقظة أو الرؤية الواضحة حتى يمكنك القيام بذلك بأمان. الحد من المشروبات الكحولية.

قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة ، والأدوية غير الموصوفة ، والمنتجات العشبية

يجب عدم استخدام هذا الدواء أثناء الحمل. قد يضر الطفل الذي لم يولد بعد. يستخدم يتروزول بشكل رئيسي في النساء بعد انقطاع الطمث. إذا كنت قد مرت مؤخرًا بانقطاع الطمث ، ناقش الحاجة إلى استخدام أشكال موثوقة لتحديد النسل أثناء تناول هذا الدواء ولمدة 3 أسابيع بعد التوقف عن العلاج مع طبيبك. لا تستخدم منتجات تحديد النسل التي تحتوي على الاستروجين. استشر طبيبك للمزيد من التفاصيل. إذا أصبحت حاملاً أو تعتقد أنك حامل ، أخبر طبيبك على الفور.

من غير المعروف إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الأم. بسبب الخطر المحتمل على الرضيع ، لا يوصى بالرضاعة الطبيعية أثناء استخدام هذا الدواء ولمدة 3 أسابيع على الأقل بعد توقف العلاج. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.









بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء تشمل: الاستروجين (مثل إيثينيل استراديول ، الإستروجين المترافق) ، حاصرات الإستروجين (مثل أناستروزول ، تاموكسيفين




Estrodex دواء إستروديكس, LETROZOLE دواء ليتروزول,إستخدامات دواء ليتروزول,إستخدامات Estrodex دواء إستروديكس,يستخدم هذا الدواء لعلاج أنواع معينة من سرطان الثدي,آثار جانبية دواء ليتروزول,الأعراض الجانبية Estrodex دواء إستروديكس,جرعات Estrodex دواء إستروديكس,التفاعلات الدوائية Estrodex دواء إستروديكس,الحمل والرضاعة Estrodex دواء إستروديكس,التداخلات الدوائية دواء ليتروزول,الأعراض الجانبية Estrodex دواء إستروديكس,آثار جانبية دواء ليتروزول,دواء فيمارا Femara,موسوعة الادوية الأردنية
Estrodex دواء إستروديكس, LETROZOLE دواء ليتروزول,إستخدامات دواء ليتروزول,إستخدامات Estrodex دواء إستروديكس,يستخدم هذا الدواء لعلاج أنواع معينة من سرطان الثدي,آثار جانبية دواء ليتروزول,الأعراض الجانبية Estrodex دواء إستروديكس,جرعات Estrodex دواء إستروديكس,التفاعلات الدوائية Estrodex دواء إستروديكس,الحمل والرضاعة Estrodex دواء إستروديكس,التداخلات الدوائية دواء ليتروزول,الأعراض الجانبية Estrodex دواء إستروديكس,آثار جانبية دواء ليتروزول,دواء فيمارا Femara,موسوعة الادوية الأردنية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma