شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

Serodase




الاسم التجاري Serodase


الاسم العلمي Serratiopeptidase



الخصائص


سيراتيوببتيديز هو انزيم حال للبروتين يستطيع تحليل المخاط والقيح والمفرزات المرضية والخثرات الليفية والبراديكاينين والمواد النخرية وهذه الفعالية تمنح الدواء القدرة على
تسهيل وصول المضادات الحيوية لأماكن الأنتانات
إزالة الالتهابات والوذمة والأورام الدموية
تحفيز تمييع وطرح القشع والقيح
تسريع تنظيف الاماكن المصابة وتجديد أنسجتها







الاستطبابات

التورم والتقيحات الالتهابية مع المضادات الحيوية
الالتهابات التابعة للعمليات الجراحية او الجروح
الالتهابات المرتبطة بالامراض التالية

الامراض النسائية مثل تورم الثديين والمشاكل خلال الرضاعة في المراحل المبكرة بعد الولادة نتيجة احتقان الهرمونات واحتقان الثدي الموضعي
الامراض السنية والجراحة الفموية مثل التهاب بعد بزوغ ضرس العقل والالتهاب المتقيح تحت اللثة اذا لم تكن الجراحة ممكنة

أمراض الاذن والانف والحنجرة مثل التهاب الجيوب الانفية الجانبية
الامراض البولية مثل التهاب المثانة كعلاج اضافي للمضادات الحيوية









الجرعات



تؤخذ الاقراص دون مضغ وبعد الاكل
الاطفال أكبر أو يساوي 6 سنوات قرص واحد مرتين الى ثلاث مرات يوميا

البالغين قرص الى قرصين 3 مرات يوميا

يستمر العلاج عادة الى ان تختفي الاعراض وتكون مدة العلاج اسبوع الى اسبوعين كافية
يجب ان لاتتجاوز مدة العلاج 3 شهور








التفاعلات الدوائية

الاستعمال المتزامن مع كاربامازيبين يؤدي الى تقليل فعالية كاربامازيبين
مراقبة المرضى الذين يستعملون مضادات التجلط بحذر










موانع الاستعمال



فرط التحسس للدواء
مرضى قروحات حموضة المعدة في الجهاز الهضمي العلوي
الاطفال الرضع وصغار السن








التأثيرات الجانبية



غثيان - قيء - اسهال
تفاعلات تحسسية نادرة مثل طفح الجلد والاحمرار والحكة وصعوبات تنفسية
زيادة انزيمات الكبد
تفاعلات جلدية شديدة مثل متلازمة ستيفنز جونسون وليبيل
تفاعلات رئوية شديدة مثل متلازمة لوفلر والتهاب الرئة
صدمة واحتباس الماء









الحمل والرضاعة


لاتتوافر دراسات حول أمان الدواء أثناء الحمل ويعطى عند الضرورة فقط
لم توثق معلومات عن امكانية افراز الدواء في حليب الثدي ولكن لم يحدث اعراض للاطفال الذين تناولت امهاتهم الدواء اثناء الرضاعة




يمكن اعطاء الدواء لمرضى الاضطرابات الكلوية والكبدية وتخثر الدم بحيطة و تحت اشراف طبي








فرط الجرعة

لم تسجل اعراض سمية بعد تناول جرعات عالية مثل 15 قرصا يوميا لمدة 60 يوما









سيروديز انتاج شركة الحياة للصناعات الدوائية
عمان الاردن












إن هذا الدواء



مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
إتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذى صرفها لك.
إن الطبيب والصيدلاني هما الخبيران بالدواء وبنفعه وضرره.
لاتقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
لا تكرر صرف الدواء بدون وصفة طبية.
إحفظ الدواء بعيدا عن متناول الاطفال.


سيروديز انتاج شركة الحياة للصناعات الدوائية,الاسم التجاري Serodase,الاسم العلمي Serratiopeptidase,دواء سيروديز,دواء سيراتيوبيبتايديز, انزيم حال للبروتين ,علاج التورم والتقيحات الالتهابية مع المضادات الحيوية,علاج الالتهابات التابعة للعمليات الجراحية او الجروح,علاج تورم الثديين والمشاكل خلال الرضاعة,علاج التهاب بعد بزوغ ضرس العقل,علاج الالتهاب المتقيح تحت اللثة,علاج التهاب الجيوب الانفية,علاج  التهاب المثانة,جرعات  سيروديز,التفاعلات الدوائية  سيروديز,التأثيرات الجانبية  سيروديز,الحمل و  سيروديز,  ماهو هذا الدواء serodase,  دواء serodase لعلاج تكيس المبايض,  دواء serodase للاسنان,  سيروديز دواعي الاستعمال,  شو فوائد دواء سيروديز,  فوائد دواء سيروداس,  دواء سيروديز لعلاج التكيس,
سيروديز انتاج شركة الحياة للصناعات الدوائية,الاسم التجاري Serodase,الاسم العلمي Serratiopeptidase,دواء سيروديز,دواء سيراتيوبيبتايديز, انزيم حال للبروتين ,علاج التورم والتقيحات الالتهابية مع المضادات الحيوية,علاج الالتهابات التابعة للعمليات الجراحية او الجروح,علاج تورم الثديين والمشاكل خلال الرضاعة,علاج التهاب بعد بزوغ ضرس العقل,علاج الالتهاب المتقيح تحت اللثة,علاج التهاب الجيوب الانفية,علاج  التهاب المثانة,جرعات  سيروديز,التفاعلات الدوائية  سيروديز,التأثيرات الجانبية  سيروديز,الحمل و  سيروديز,  ماهو هذا الدواء serodase,  دواء serodase لعلاج تكيس المبايض,  دواء serodase للاسنان,  سيروديز دواعي الاستعمال,  شو فوائد دواء سيروديز,  فوائد دواء سيروداس,  دواء سيروديز لعلاج التكيس,

هناك 148 تعليقًا:

  1. ماذا يحدث اذا تناولت طفلة عمرها سنتين حبة اوحبتين من هذا الدواء؟

    ردحذف
  2. أهلا بك أخي الكريم

    أعتذر لتأخري في الاجابة

    إن شاء الله لن يحدث شيء واذا حدثت أعراض خفيفة مثل الاسهال والقيء وألم البطن

    تمنياتي بالشفاء لطفتك

    ردحذف
  3. تناولت حبتين من هذا الدواء في أول أيام الحمل, هل لذلك تأثير على الجنين؟ وشكرا

    ردحذف
  4. تناولت حبتين من هذا الدواء في أول أيام الحمل, هل لذلك تأثير على الجنين؟ وشكرا

    ردحذف
  5. أهلا أختي الكريمة

    لايوجد تأثير للدواء إن شاء الله فلا داع للقلق
    تمنياتي لك بالسلامة

    ردحذف
  6. مرحبا هل يساهم هذا العلاج في علاج اللزوجة في السائل المنوي

    ردحذف
  7. علاج مساعد فقط ولايصفه عادة الاطباء لهذه الحالات
    لعلاج اللزوجة افضل علاج
    Toclase syrup ملعقة مرتين يوميا او
    Mucosolvon قرص يوميا
    بالاضافة لفيتامين سي

    الاستمرار على الدواء شهر او شهرين وان شاء الله النتيجة تكون جيدة
    تحياتي

    ردحذف
  8. السلام عليكم
    انا شب عمري 22 سنه
    بنزل مع المني اشي لونو اصفر
    اخدت من هاد الدوا وما خف معي هالشي

    ردحذف
  9. السلام عليكم
    انا شب 22 سنه
    عندي مشكلة بنزل مع المني شيء لونو اصفر
    هل هذا الدواء مناسب لعلاج المشكلة ؟

    ردحذف
  10. مرحبا
    بدي اسال هل هذا الدواء مفيد للسيلان ؟

    ردحذف
  11. يستخدم كعلاج اضافي بالاضافة للمضادات الحيوية وننصح باستشارة الطبيب

    ردحذف
  12. لو سمحت انا عندي انتفاخ في اللثه والخد بسبب خراج الاسنان ، واستخدم عذا الدواء منذ اربعة ايام ٣ مرات يوميا ولم ارى اي تحسن فما هو السبب ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم بدي اسأل انا استخدمت عبوتين من هادا الدوا ورا بعض طبعا بإستشارة طبيب بس بدي اعرف هل اله دخل بزيادة تساقط وتنسيل الشعر.وشكرا

      حذف
  13. قد يكون هناك التهاب مصاحب للخراج وهنا يتم تناول مضاد حيوي بالاضافة للدواء

    ردحذف
  14. السلام عليكم
    استخدام serodase مع moxiclav625mg
    لعلاج التهابات الثدي وهل له تاثير على الرضاعه

    ردحذف
  15. السلام عليكم
    استخدام serodase مع moxiclav625mg
    لعلاج التهابات الثدي وهل له تاثير على الرضاعه

    ردحذف
  16. السلام عليكم
    استخدام serodase مع moxiclav625mg
    لعلاج التهابات الثدي وهل له تاثير على الرضاعه

    ردحذف
  17. لا يوجد تاثير باذن الله

    ردحذف
  18. السلام عليكم
    يوجد معي ألم في الركبة وقمت بزيارة طبيب جراحة عظام ومفاصل ووصف لي دواء معين وعند طلب الدواء من الصيدلاني أعطاني سيروديز على أساس أنه ما وصفه الطبيب لي النقطة هنا اني أعتقد ان هناك خطأ من قبل الصيدلاني ﻷني عندما قمت بقراءة النشرة المرفقة مع الدواء لم أجد من الاستطبابات ما يناسب حالتي أرجو اﻹفادة بخصوص شكوكي

    ردحذف
  19. السلام عليكم
    يوجد معي ألم في الركبة وقمت بزيارة طبيب جراحة عظام ومفاصل ووصف لي دواء معين وعند طلب الدواء من الصيدلاني أعطاني سيروديز على أساس أنه ما وصفه الطبيب لي النقطة هنا اني أعتقد ان هناك خطأ من قبل الصيدلاني ﻷني عندما قمت بقراءة النشرة المرفقة مع الدواء لم أجد من الاستطبابات ما يناسب حالتي أرجو اﻹفادة بخصوص شكوكي

    ردحذف
  20. الدواء يستخدم في حالات كثيرة لا تذكر في النشرة فهو يساعد علی تجديد الانسجة والخلايا مما يقلل الالتهاب وايضا عند وصف مضاد حيوي يفضل اعطاء هذا الدواء معه لزيادة وصول المضاد للخلايا واعتقد انه لايوجد خطأ في الوصفة
    تحياتي

    ردحذف
  21. السلام عليكم. يوجد معي ورم باللثه صار ليه خمسه ايام هل اتابع هذا الدواء يذهب الورم ولا لابد من مضاد حيوي معه وما هو المضاد الافضل. وشكرا

    ردحذف
  22. السلام عليكم. يوجد معي ورم باللثه صار ليه خمسه ايام هل اتابع هذا الدواء يذهب الورم ولا لابد من مضاد حيوي معه وما هو المضاد الافضل. وشكرا

    ردحذف
  23. انا شاب عمري 30 سنه عندي لزوجه في المني فذهبت للطبيب ووصف لي سيروديز هل يفيد في علاج الزوجه ام ﻻ وشكرآ

    ردحذف
  24. سلام عليكم انا عندي دوالي بالخصيتين درجه اولى هل استفيد من هذا العلاج ارجو التكرم بالرد والسلام

    ردحذف
  25. هل يؤثر هذا الدواء او يتعارض مع علاج الضغط concorو lowfast

    ردحذف
  26. هل يتعارض الدواء مع ادوية الضغظ concorوlowfast

    ردحذف
  27. كم حبة يمكن الأكل منه في اليوم ؟

    ردحذف
  28. السلام عليكم
    عندي كيس عالمبيض تاخرت بسببه الدوره لفتره اعطتني الدكتوره دوا سيروديز وبريمولوت
    هل سيروديز يزيل الكيس بشكل تام
    انا كان موجود الكيس من قبل وكنت اخذ مانع حمل لتصغيره فقط ىلا تصرف لي دكتوره اخرى هذا الدواء

    ردحذف
  29. يعطيكم العافية تم وصف سيروديز لي لأنني أعني من تحسس مزمن بالجدول الأنفية وكانت تتحول إلى التهابات في القصبات ....حاليا أعاني من لا لم أبيض مالح وشغال شديد وعندما أكون نائمة استيقظ فجأه على إغلاق أو انقباض بالبلعوم مما يؤدي إلى إغلاق مجرى التنفس لثواني وعدم القدرة على التنفس ...عندما اخذت العلاج جرعة واحده حب يتيم بالأمس أصبح الوضع اسوء حيث أصبحت التكرارات متعدده وليلة نهارا مع شعور بالاختناق

    ردحذف
  30. يعطيكم العافية تم وصف سيروديز لي لأنني أعني من تحسس مزمن بالجدول الأنفية وكانت تتحول إلى التهابات في القصبات ....حاليا أعاني من لا لم أبيض مالح وشغال شديد وعندما أكون نائمة استيقظ فجأه على إغلاق أو انقباض بالبلعوم مما يؤدي إلى إغلاق مجرى التنفس لثواني وعدم القدرة على التنفس ...عندما اخذت العلاج جرعة واحده حب يتيم بالأمس أصبح الوضع اسوء حيث أصبحت التكرارات متعدده وليلة نهارا مع شعور بالاختناق

    ردحذف
  31. هل يساعد في تنزيل الدوره

    ردحذف
  32. لدي فرط نمو للفطريات بالسان والجهاز الهضمي نتيجة ضغوط نفسية تعرضت لها بالسابق وأعاني منذ فترة من حكة شرجية والتهاب بالأذن والام بالبطن نتيجة التهابات مزمنة بسبب الفطريات وحابب اسأل هل يمكن ان أخذ سيروديز مع الدوفلكان لعلاج هذه الحاله وماهي المده اللي يستغرقها العلاج

    ردحذف
  33. هل يصلح استخدام العلاج لتكلسات الكتف مع العلم ان المريض حدثت له جلطه في الرٲس قبل شهرين وحالته الان مستقره وعنده سكر وضغط

    ردحذف
  34. انا معي التهاب البربخ هل ينفع serodase

    ردحذف
  35. انا معي التهاب البربخ هل ينفع serodase

    ردحذف
  36. لو سمحت أبني عمره سنه وسبع شهور وزنة 12 كيلو أكل حبتين من سيروديز بس مش فهم مضغ انا مضمضت له بسرعه أعطيني حليب بعدها هل يؤثر عليه ؟

    ردحذف
  37. مرحبا انا عملت عمليه كتله على الأوتار الصوتيه وبعد سنه تقريبا رجع عندي بحه الصوت هل هذا الدواء مناسب

    ردحذف
  38. اعاني من مشكلة احتباس السوائل خاصة في البطن والقدمين بشكل مزعج
    واتناول مدرات البول يوميا ولم اﻻحظ تحسنا ،،
    لدي مرض مزمن في الرئة ، امفيزيما وقد نتج عن قصور وظائف الرئة
    اشكال في القلب اذ تكونت رجفة في اﻻذين اﻻيمن ربما تكون سببا في اﻻحتباس
    راجعت عددا من اطباء القلب والصدر فمنهم اوصى بمدرات البول واﻻخر اشار الى
    ان السبب هو دواء كنت استعمله لتنظيم ضربات القلب اسمه ،، ايسوبتين
    واستبدله طبيب القلب بدواء ﻻنسولينمع نيبليت نصف حبة من كليهما . وما زال اﻻنتفاخ
    مستمرا رغم كل ذلك .
    ما رأيكم سعادة الدكتور الكريم وجزاكم الله خيا سلفا

    ردحذف
  39. هل يؤثر اخذ الدواء لفترة طويلة تتجاوز ال 4 شهور

    ردحذف
  40. السلام عليكم
    انا آخذ من هدا الدواء بسبب التكيس 3 حبات باليوم
    هل الجرعه صح؟؟؟؟
    وكانت الدوره عندي منتظمه لكن منذ بدأت بالدواء تأخرت علي الدوره 8ايام هل يؤثر على الدوره؟؟

    ردحذف
  41. هل يؤدي الى اضطرابات في الدوره الشهريه وتأخيرها

    ردحذف
  42. السلام عليكم انا اعاني من تليف في عضلات الباي لاني وتلف في الانسجه وكليات في نفس المنطقه كنت رياضي وتركت التمرين ووصف لي هذا الدواء فهل يساعدني في حل المشكله

    ردحذف
  43. السلام عليكم انا اعاني من تليف في عضلات الباي لاني وتلف في الانسجه وكليات في نفس المنطقه كنت رياضي وتركت التمرين ووصف لي هذا الدواء فهل يساعدني في حل المشكله

    ردحذف
  44. السلام عليكم انا اعاني من تليف في عضلات الباي لاني وتلف في الانسجه وكليات في نفس المنطقه كنت رياضي وتركت التمرين ووصف لي هذا الدواء فهل يساعدني في حل المشكله

    ردحذف
  45. عندي تجمع ورم بعد عملية تركيب شريحه في الفخذ هل يزيل الورم الناتج عن تجمع سائل او تجمع دموي

    ردحذف
  46. السلام عليكم تم وصف هذا الدواء للمساعدة لتصغير اكياس الماء على المبيض هل يساعد الدواء وهل يوجد مضار من استعماله

    ردحذف
    الردود
    1. وانا عندي كيسين على المبيض اليمين صرفتلي الدكتوره هاد الدواء 3 مرات باليوم

      حذف
    2. بس مابعرف بفيد ولا لا

      حذف
    3. الدواء مفيد تابعي مع الطبيب

      حذف
  47. هل يساعد ع الاتخلص من اثر الحمل بعد الاجهاص في اول اسبوعين من الحمل

    ردحذف
  48. انا بلعب كمال اجسام وصار عندي اصابة بكتفي واخدت من هاد الدواء بعالجلي ايا ولا كيف يرجى التفسير

    ردحذف
  49. انا بلعب كمال اجسام وصار معي اصابة بكتفي واخدت من هاد الدواء بعالجلي اياها ولا كيف

    ردحذف
  50. انا اخذت هذا الدواء لعلاج التهاب الثدي واتت الدورة الشهرية هل لذلك تاثير سلبي ام استمر باخذ الدواء

    ردحذف
  51. انا عندي الم في الصدر وماء في الصدر اخذت هذا الدواء مع افيكار مضاد وانا عندي تجلط بالقدم واخذ ساليسال مميع هل هناك تعارض بين هذه الادوية

    ردحذف
  52. ما ذا يحدث إذا تناول منه مريض عنده التهابات في الحلق

    ردحذف
  53. هل له تأثير مع الكونكور2.5 ومع الأسبرين

    ردحذف
  54. مرحبا انا عندي كيس في المبيض والدكتوره وصفتلي هاي الدواء ... هل هو مناسب ام لا ؟

    ردحذف
  55. هل يخدم الدواء الاشخاص الي يعانون من سوء الهضم والقلون بما ان الدواء يعتبر من الانزيمات الهاضمه

    ردحذف
  56. هل ينفع الدواء المصابين بسوء الهضم وامراض القولون

    ردحذف
  57. يوجد تورم (تحجير) في اللثه داخلي واستخدمت هذا الدواء ولا يوجد تحسن ماذا افعل رجاءا الورد بسرعه

    ردحذف
  58. هل يؤثر هذا الدواء على مرضى ارتفاع ضغط الدم .. ويتناولون ادوية لخفضه

    ردحذف
  59. السلام عليكم
    وصفت الطبيبه هذا الدواء لاتناوله في وقت الاباضه لنزول البويضه ولم اجد على النشره اي معلومه بان هذا الدواء يفيد في عمليات تفجير المبايض لنزول البويضه للحمل

    ردحذف
  60. هل اخذه لمدة تزيد عن ٣ شهور هو سبب ظهور حب وحساسية بالوجه وهذا اول مره يحدث لي علما ان عمري ٣٧ عام ومنذ زمن طويل لم يظهر لي حبوب أو حساسيه ع وجهي

    ردحذف
  61. هل ينصح بالدواء التهاب البربخ والخصيه او لدوالي

    ردحذف
  62. هل يمكن استخدام الدواء في حال الزكام الشديد او الزكام الصديدي ابني عمره 15سنه

    ردحذف
  63. هل يمكن استخدام الدواء في حال الزكام الشديد او الزكام الصديدي ابني عمره 15سنه

    ردحذف
  64. هل يجب تناول المضاد الحيوي مع الدواء لعلاج اللتهاب الاسنان و اللثة
    وفي حالة عدم توفر المضاد هل يفي المسكن بندول بالغرض ؟
    ارجو الرد

    ردحذف
  65. لو سمحت دكتور انا عندي clusters of cyst in breast سحب السائل بالعياده وعملنا فحص للسائل كان بيجتوي على ductal epithelial cell+foam of macrophage وبعد بثلث اسابيع رجع الكيس اتكون
    في فائدة لو اخذت clarithromycin+serodase
    لانو خلال هاي الفتره مش رح اقدر اتواصل مت دكتوري؟

    ردحذف
  66. السلام عليكم انا بنتي استعملت دواء serodase وهاد نتيجة فحص الطبيبة لها ووجود كتلة بالثدي وكان تشخيص الطبيبة احتمالية وجود احتقان بالغدد الحليبيه البنت عمرها ٢٢سنة واعطتها هذا الدوا الى ان يتم فحص السونار لكن صار عندها اعراض تحجير بالثدي وحاسة بأن الكتلة زاد حجمها مع انها من اسبوع تستعملو فقط لاغير وصار حالات نرفزة وعصبيه هل اقطع الدواء او اراجع الطبيبه وهل له تأثيرات أخرى

    ردحذف
  67. السلام عليكم انا بنتي استعملت دواء serodase وهاد نتيجة فحص الطبيبة لها ووجود كتلة بالثدي وكان تشخيص الطبيبة احتمالية وجود احتقان بالغدد الحليبيه البنت عمرها ٢٢سنة واعطتها هذا الدوا الى ان يتم فحص السونار لكن صار عندها اعراض تحجير بالثدي وحاسة بأن الكتلة زاد حجمها مع انها من اسبوع تستعملو فقط لاغير وصار حالات نرفزة وعصبيه هل اقطع الدواء او اراجع الطبيبه وهل له تأثيرات أخرى

    ردحذف
  68. السلام عليكم انا بنتي استعملت دواء serodase وهاد نتيجة فحص الطبيبة لها ووجود كتلة بالثدي وكان تشخيص الطبيبة احتمالية وجود احتقان بالغدد الحليبيه البنت عمرها ٢٢سنة واعطتها هذا الدوا الى ان يتم فحص السونار لكن صار عندها اعراض تحجير بالثدي وحاسة بأن الكتلة زاد حجمها مع انها من اسبوع تستعملو فقط لاغير وصار حالات نرفزة وعصبيه هل اقطع الدواء او اراجع الطبيبه وهل له تأثيرات أخرى

    ردحذف
  69. السلام عليكم انا بنتي استعملت دواء serodase وهاد نتيجة فحص الطبيبة لها ووجود كتلة بالثدي وكان تشخيص الطبيبة احتمالية وجود احتقان بالغدد الحليبيه البنت عمرها ٢٢سنة واعطتها هذا الدوا الى ان يتم فحص السونار لكن صار عندها اعراض تحجير بالثدي وحاسة بأن الكتلة زاد حجمها مع انها من اسبوع تستعملو فقط لاغير وصار حالات نرفزة وعصبيه هل اقطع الدواء او اراجع الطبيبه وهل له تأثيرات أخرى

    ردحذف
  70. صارلي ثلاث ايام اوخذ منه ثلاث حبات يوميا بس اليوم الثالث اشعر معدتي صارت نار علما اني ما اكلت كثير قبل ما اخذ الدوا
    هل هو عرض وبروح ولا اله تاثير

    ردحذف
  71. صارلي ثلاث ايام اوخذ منه ثلاث حبات يوميا بس اليوم الثالث اشعر معدتي صارت نار علما اني ما اكلت كثير قبل ما اخذ الدوا
    هل هو عرض وبروح ولا اله تاثير

    ردحذف
  72. انا ياخذ هاذ الدواء هل يمنع الحمل

    ردحذف
  73. هل يوثر دواء سيروديس على القلب

    ردحذف
  74. انا اعاني من التهاب وخراج قوي في احد الاضراس من مدة طويله

    وصف لي احدالاطباء دواء سيروديس لكنه يسبب لي حرقه في القلب وحرارة عاليه في القلب مع تدني مستوي دقات القلب وخمول عام .....يا ترى ما هذي العوارض مع العلم اني تناولت حبه واحده فقط ...وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  75. انا دورتي كمان اسبوعين وعندي كيس صغير ع مبيض هل اذا اخدت هدا الدواء لايصير حمل

    ردحذف
  76. هل ينفع ان اخذ مع الدواء مضاد حيوي ب نفس الوقت مثل مضاد KLACID

    ردحذف
  77. هلا يوجد ضرار من استعماله مع دواء التهابات كولونasacoL

    ردحذف
  78. هلا يوجد ضرار من استعماله مع دواء التهابات كولونasacoL

    ردحذف
  79. مرحبا
    أتناول الدواء بجرعة حبة يوميا حسب وصفة طبيبي للتقليل من احتقان دوالي الخصيتين وبالتالي التخفيف من الألم وأثبت نجاحه والحمد لله . ولكن بدأت أتناوله مع ريلاكسون مرخي عضلات لإرخاء الحجاب الحاجز ورأس المعدة نتيجة التهاب بسيط . عند التناول أشعر بددوخة . رائحة دم حديدية في الأنف مع شعور ضاغط فيه . عدم التركيز (عضلات العين بطيئة الاستجابة مع الحركة الجسمانية ) . من أعراض ريلاكسون ما سبق ولكن هل يجب عدم التناول مع بعضهما ؟؟؟ ملاحظة : الأعراض فقط لنصف ساعة بعد التناول

    ردحذف
  80. هذا الدواء يتستعمل لتجفيف حليب ثدي الام؟؟

    ردحذف
  81. هل يستخدم في علاج أكياس المياه على المبيض

    ردحذف
  82. مرحبااا بدي اسأل هاد الدوا في بنسلين

    ردحذف
  83. مرحباا هاد الدوا في بنسلين او لا

    ردحذف
  84. السلام عليكم
    دكتور أبنتي تبلغ من العمر ١٣ سنة وبعد أخذها لهذا الدواء ومن بعد تناولها بعض الحلويات ظهرت عليها معظم الأثار الجانبية لهذا المستحضر وبعد مراجعة الطبيب فورا" قام بتركيب سيروم غلوكوز وفي الليل تضاعفت حالتها ومن ثم التشخيص لديها إرتفاع سكر الدم في المستشفى
    يرجى الإيضاح ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  85. هل يستخدم أثناء الدوره الشهريه

    ردحذف
  86. السلام عليكم
    هل يستخدم سيروداز لعلاج تكيسات في الرحم

    ردحذف
  87. عندي امي مريضة ضغط وفي آلام في اليد اليمنه آلم شديد هل من الممكن تأخذ من هذا الدواء سيروديز

    ردحذف
  88. عندي امي مريضة ضغط وفي آلام في اليد اليمنه آلم شديد هل من الممكن تأخذ من هذا الدواء سيروديز

    ردحذف
  89. هل ينفع هذا الدواء لالتهاب او تقرحات المرئ والمعدة وهل يأخذ مع دواء نيكسيوم

    ردحذف
  90. مرحبا هل يمكن لهذا الدواء ان يسبب حمو في الفم

    ردحذف
  91. هل يسبب هذا الدواء حمو على الشفة

    ردحذف
  92. لم يذكر أن الدواء له علاقة بالحمو على الشفة وعادة اذا كان الحمو داخل اللثة يكون السبب فطريات ويستخدم داكتارين أورال جل او بديله المتوفر واذا كان على الشفة مثل حبة ومؤلمة يكون السبب فايروس هيربس وعلاجه زوفيراكس كريم للشفاه

    ردحذف
  93. يعطيك العافيه يارب
    بدي اسال كم بحتاج وقت حتى يعطي نتيجة ل يد منتفخه
    علما بأنو التشخيصه الطبيه انه اليد ملتهبه

    ردحذف
  94. يعطيك العافيه يارب
    بدي اسال كم بحتاج وقت حتى يعطي نتيجة ل يد منتفخه
    علما بأنو التشخيصه الطبيه انه اليد ملتهبه

    ردحذف
  95. يعطيك العافيه يارب
    بدي اسال كم بحتاج وقت حتى يعطي نتيجة ل يد منتفخه
    علما بأنو التشخيصه الطبيه انه اليد ملتهبه

    ردحذف
  96. يعطيك العافيه يارب
    بدي اسال كم بحتاج وقت حتى يعطي نتيجة ل يد منتفخه
    علما بأنو التشخيصه الطبيه انه اليد ملتهبه

    ردحذف
  97. يعطيك العافيه يارب
    بدي اسال كم بحتاج وقت حتى يعطي نتيجة ل يد منتفخه
    علما بأنو التشخيصه الطبيه انه اليد ملتهبه

    ردحذف
  98. خلال أسبوعين ان شاء الله

    ردحذف
  99. اناعندي كياس ع المبيض والدكيوره وصفتلي سيروديز هل
    هو مناسب

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكن إعطاؤه لهذا السبب في البداية وإن شاء الله تستفيدي عليه

      حذف
  100. هل للدواء اي تأثير سلبي على الأورام الحميده مثل
    pituitary macro adenoma
    وهل له أي أثر سلبي على الكتله العضليه في الجسم وشكرا

    ردحذف
  101. هل للدواء اي تأثير سلبي على الأورام الحميده مثل
    pituitary macro adenoma
    وهل له أي أثر سلبي على الكتله العضليه في الجسم وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لا يوجد تأثير سلبي ولكن ينصح بإستشارة الطبيب

      حذف
  102. هل يؤثر على الحمل في الشهر الأول لاني شربت العلبه كله وانا حامل بالشهر الاول

    ردحذف
    الردود
    1. لايوجد تأثير ان شاء الله لاداع للقلق

      حذف
  103. الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      حذف
  104. السلام عليكم
    هل الدواء يغير لون البول

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن ذلك نتيجة إحتباس السوائل قم بشرب الكثير من الماء معه

      حذف
    2. هل ينفع هذا دواء مع المانع لعلاج تكيس المبايض

      حذف
  105. ينفع اخذو مع مانع الحمل لعلاج التكيس المبايض

    ردحذف
    الردود
    1. إذا تم وصفه من قبل الطبيب تابعي وصف الطبيب

      حذف
  106. هل يفيد في حالة انسداد قنوات فالوب

    ردحذف
    الردود
    1. نعم له خصائص مضادة للالتهاب ومسكنة وحال للبروتين

      حذف
  107. يعطيك العافيه دكتور انا عمري ٢٦ سنة وعندي ورم في الخصية اليسرى التهاب البربخ شو في دواء كويس

    ردحذف
    الردود
    1. أولا أنصحك بمراجعة طبيب مسالك
      عادة تعالج كل حالة حسب شدتها ويستخدم مضادات حيوية ومضادات للإلتهاب
      المضادات الحيوية مثل حقن روسيفن أو حبوب زوماكس او سيبروفلوكساسين وأحيانا تيتراسيكلين
      مضادات الالتهاب مثل أيبوبروفين
      سلامات

      حذف
  108. يعطيك العافية انت بستعمل هذا الدواء لتخفيف التهاب الحلق هل يفيد في علاج سلس البول

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يفيد كعلاج إضافي مع المضادات الحيوية

      حذف
  109. انا انقطع عندي الوتر كفة اليد وعملت عملية هل تنصحوني بهذا الدواء مع كل الاحترام والتقدير

    ردحذف
    الردود
    1. الدواء مفيد يمكن تجربته لهذه الحالة

      سلامات

      حذف
  110. انا استخدم الدواء من يومين فقط ولكنني اشعر بألم في عظام اليد وخصوصا الاصابع هل بسبب الدواء ؟
    مع العلم اني اشرب الدواء لعلاج التهاب الغدة الدرقية

    ردحذف
    الردود
    1. إذا إستمر الألم أوقفه وإستشر الطبيب قد يكون سببه إحتباس السوائل

      حذف
  111. كم يوم ليطلع الدوا من الجسم و تروح حرقة المعدة الي هو سببها؟

    ردحذف
    الردود
    1. يومين بالأكثر

      يمكنك تناول فاموتيدين حبة مساءا للحرقة

      حذف
  112. هل يمكن استخدامه لالتهاب أنسجة القدم

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكن ذلك وإذا كان الإلتهاب مشخص من قبل الطبيب خذ معه مضاد حيوي
      zinnat
      أو بديله
      حبة مرتين يوميا لمدة 5 أيام فقط

      سلامات

      حذف
  113. السلام عليكم
    عندي دمامل في اللثه والي اسبوع باخذ من سيروديز وباهذ مضاد حيوي كم بدي وقت علسان يروح الدمل يعني بعد كم يبدأ مفعول العلاج

    ردحذف
  114. السلام عليكم
    عندي دمامل في اللثه والي اسبوع باخذ من سيروديز وباهذ مضاد حيوي كم بدي وقت علسان يروح الدمل يعني بعد كم يبدأ مفعول العلاج

    ردحذف
    الردود
    1. حسب شدة الالتهاب قد تحتاج اسبوعين حتى يشفى تماما ولكن انت إستمر في العلاج ولاتتوقف حتى الشفاء التام

      سلامات

      حذف
  115. السلام عليكم دكتورة وفاء
    هل ينفع العلاج في تصلب الرقبة والتشنج الشديد لحد مسبب صداع ومعكر المزاج ... اذا كانت الاجابة لا ياريت تفيديني دكتورة بعلاج فعال لتصلب الرقبة

    ردحذف
    الردود
    1. لايفيد في تصلب الرقبة
      إذا كان التصلب سببه الجلوس طويلا أمام الكمبيوتر أو طريقة النوم الخاطئة أفضل شيء هو عمل تمارين للرقبة وتحريكها يمين ويسار وأمام وخلف كل يوم لمدة ٥ دقائق وهذه التمارين تمنع تكلس عظام الرقبة

      أما إذا كان السبب ديسك يمكن تناول ميوجيسيك أو ريلاكسون مساءا وبنادول جوينت نهارا
      أنصحك بإستشارة طبيب لمعرفة السبب

      ألف سلامة

      حذف
  116. بارك الله فيك دكتورة ..السبب من كثر استخدام الهاتف النقال لفترات طويلة وعند الكشف واجراء بعض صور الرنين قيل لي بأني اعاني من فقدان الكيرف الطبيعي الموجود بالرقبة . .
    Loss of curve
    عملت جلسات علاج طبيعي لمدة واشعة حمراء وادوية ومراهم وتمارين ولا يوجد تحسن ...

    ردحذف
    الردود
    1. ألف سلامة تابع التمارين والعلاج الطبيعي وإن شاء الله تتحسن وإستخدم مرخي العضلات فهو يخفف الألم

      حذف
  117. انا باخد الدواء من ٤ ايام حبة ٣ مرات باليوم بوصفة طبية بعد عمل زرعات اسنان وأشعر بضيق نفس وارتخاء عام بجسمي منذ بدأت آخذ هل يكون السبب منه

    ردحذف
    الردود
    1. ضيق التنفس دليل على تفاعلات الحساسية من الدواء يجب إيقاف الدواء ومراجعة الطبيب
      ألف سلامة

      حذف
    2. السلام عليكم
      هل سيرودايز يؤخر الدوره الشهريه لدى المرأة

      حذف
    3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اذا الدواء حمل احتباس الماء في الجسم فمن الممكن ان يؤخر نزول الدورة الشهرية
      صحيح؟؟؟

      حذف

    4. يمكن أن تحدث الوذمة لأسباب مختلفة ، مثل التغيرات الهرمونية ، أو بعض الأدوية ، أو الحالات الطبية الأساسية ، أو عوامل نمط الحياة. يمكن أن تؤدي التقلبات الهرمونية طوال الدورة الشهرية إلى احتباس السوائل ووذمة خفيفة لدى بعض الأفراد. يمكن أن يؤدي ذلك إلى الانتفاخ والتورم ، مما قد يجعلك تشعرين بأن دورتك الشهرية متأثرة.


      بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض الحالات الطبية مثل متلازمة تكيس المبايض (PCOS) أو قصور الغدة الدرقية ، والتي يمكن أن تسبب احتباس السوائل ، قد تؤثر أيضًا على انتظام الدورة الشهرية وخصائصها

      حذف
  118. السلام عليكم معي حساسية بنسلين هل يجوز استخدام هذا الدواء

    ردحذف
  119. لايوجد فيه بنسلين ولكن يجب إستشارة الطبيب قبل الإستخدام لأن الدواء نفسه قد يسبب حساسية

    ردحذف

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma