شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

VIOTOPIC








الاستخدامات
يستخدم هذا النوع من التاكروليمس على الجلد لعلاج حالة جلدية تسمى الأكزيما (التهاب الجلد التأتبي) في المرضى الذين لم يستجيبوا بشكل جيد 
 أو لا ينبغي أن يستخدموا  أدوية الأكزيما الأخرى

الأكزيما هي  نوع من الحساسية التي تسبب الجلد الأحمر ، التهيج ، وحكة. يعمل هذا الدواء عن طريق إضعاف نظام الدفاع عن الجلد (المناعي) ، وبالتالي تقليل تفاعل الحساسية وتخفيف الأكزيما. ينتمي  إلى فئة من العقاقير تعرف باسم مثبطات الكالسينيورين الموضعية





محاذير الاستعمال



لا ينصح بهذا الدواء إذا كان لديك تاريخ معين من اضطراب وراثي نادر (متلازمة نيذرتون). أيضا ، لا ينبغي أن يستخدم هذا الدواء من قبل أي شخص لديه ضعف في جهاز المناعة  على سبيل المثال ، بعد زرع الأعضاء





كيفية استخدام المرهم



اغسل يديك بالصابون والماء قبل استخدام هذا الدواء. ضع طبقة رقيقة على المناطق المصابة من الجلد ، عادةً مرتين يوميًا أو وفقًا لتوجيهات الطبيب. فرك الدواء في الجلد بلطف وبشكل كامل. اغسل يديك بعد استخدام هذا المنتج ما لم تتم معالجة يديك. إذا أوصى طبيبك بمرطب ، فقم بتطبيقه بعد هذا الدواء

هذا المنتج للاستخدام على الجلد فقط. تجنب الحصول على هذا الدواء في عينيك أو داخل الأنف أو الفم إذا  حدث ذلك اغسلها بالكثير من الماء. لا تستخدم هذا الدواء على الجروح أو المناطق المصابة. لا تقم بتغطية المنطقة المعالجة بضمادات بلاستيكية أو مضادة للماء ما لم يوجهك الطبيب. لا تسبح  أو الاستحمام بعد تطبيق هذا الدواء..

استخدم هذا الدواء بالضبط حسب التوجيهات. قد يطلب منك الطبيب التوقف عن استخدامه بمجرد إزالة الأكزيما الخاصة بك والبدء في استخدامه مرة أخرى إذا ظهرت الأعراض مرة أخرى. استشر طبيبك للحصول على التفاصيل.

أخبر طبيبك إذا لم تتحسن حالتك بعد 6 أسابيع من استخدام هذا الدواء أو إذا ساءت حالتك في أي وقت.

يجب استخدام المنتج الأضعف فقط في الأطفال من عمر 2 إلى 15 سنة.








الآثار الجانبية



قد يحدث الشعور بالوخز أو الحرق أو الألم أو الحكة في منطقة الجلد المعالج خلال الأيام القليلة الأولى من العلاج. الصداع ، حب الشباب ، "نتوءات الشعر" (التهاب الأجربة) ، اضطراب في المعدة ، أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا (مثل الحمى ، قشعريرة ، سيلان الأنف ، التهاب الحلق ، آلام في العضلات) ، أو زيادة حساسية الجلد للألم الساخنة / الباردة / ألم / . إذا استمر أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

تذكر أن طبيبك وصف لك هذا الدواء لأنه قد رأى أن الفائدة لك أكبر من خطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

أخبر طبيبك فوراً إذا حدثت أي من هذه الآثار الجانبية غير المحتملة لكن الخطيرة: إرهاق غير عادي ، ألم في الظهر / المفاصل / العضلات ، ظهور أي عدوى جلدية أو قروح (مثل جدري الماء ، القوباء المنطقية ، تقرحات الشفة ، الأورام ، الثآليل

أخبر طبيبك فوراً إذا كان هذا التأثير الجانبي النادر ولكنه خطير جداً يحدث
 ألم في الصدر.

نادرا ما يكون رد فعل حساسية خطيرة جدا لهذا الدواء. ومع ذلك ، التماس العناية الطبية الفورية إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل حساسية خطيرة ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة من الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، صعوبة في التنفس.









الاحتياطات



قبل الاستخدام ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من أدوية أخرى من الماكروليد ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب حساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

لا ينبغي أن يستخدم هذا الدواء إذا كان لديك بعض الظروف الطبية. قبل استخدام هذا الدواء ، استشر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك: تضخم الغدد الليمفاوية (على سبيل المثال ، اعتلال العقد اللمفاوية ، كريات الدم البيضاء) ، واستخدام العلاج بالضوء على سبيل المثال  السرطانات.

قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي ، خاصةً: الالتهابات الجلدية (مثل الهربس ، القوباء المنطقية) ، الحالات الجلدية الأخرى ، أمراض الكلى.

قد يجعلك هذا الدواء أكثر حساسية لآثار الكحول. قد يندفع وجهك أو بشرتك إلى اللون الأحمر وتشعر بالحرارة. الحد من المشروبات الكحولية.

قد يجعلك هذا الدواء أكثر حساسية لأشعة الشمس. الحد من التعرض الى اشعة الشمس.


خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.

قد ينتقل هذا الدواء إلى حليب الثدي وقد يكون له تأثيرات غير مرغوبة على الرضيع . لذلك ، لا ينصح بالرضاعة الطبيعية أثناء استخدام هذا الدواء. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma