شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

NEO-CODION








الاستخدامات



يستخدم هذا الدواء للمساعدة في تخفيف الألم الخفيف إلى المتوسط. ينتمي الكودين إلى فئة من العقاقير تعرف باسم المسكنات الأفيونية (المخدرة). يعمل في المخ لتغيير شعور جسمك ويستجيب للألم.

كيفية استخدام سلفات الكودين


خذ هذا الدواء عن طريق الفم حسب توجيهات الطبيب. يمكنك ان تأخذ هذا الدواء مع أو بدون الطعام. إذا كنت مصابًا بالغثيان ، فقد يساعد تناول هذا الدواء مع الطعام. اسأل طبيبك أو الصيدلي عن طرق أخرى لتقليل الغثيان (مثل الاستلقاء لمدة ساعة إلى ساعتين مع أقل حركة ممكنة في الرأس).

إذا كنت تستخدم الشكل السائل لهذا الدواء ، فقم بقياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز / ملعقة قياس خاصة. لا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية واستجابتك للعلاج. بالنسبة للأطفال ، تعتمد الجرعة أيضًا على الوزن. لا تقم بزيادة الجرعة أو استخدام هذا الدواء في كثير من الأحيان أو لفترة أطول من الموصوف ، لأن خطر الآثار الجانبية قد يزيد. توقف بشكل صحيح الدواء عندما وجهت ذلك.

تعمل أدوية الألم بشكل أفضل إذا تم استخدامها عند ظهور العلامات الأولى للألم. إذا انتظرت حتى يزداد الألم سوءًا ، فقد لا يعمل الدواء جيدًا.

إذا كنت تعاني من ألم مستمر (مثل السرطان) ، فقد يوجهك طبيبك إلى تناول أدوية أفيونية طويلة المفعول. في هذه الحالة ، يمكن استخدام هذا الدواء للألم المفاجئ فقط عند الحاجة. يمكن أيضًا وصف مسكنات الألم الأخرى (مثل الأسيتامينوفين والإيبوبروفين). اسأل طبيبك أو الصيدلي عن استخدام الكودايين بأمان مع أدوية أخرى.

قد يسبب هذا الدواء تفاعلات انسحاب ، خاصة إذا تم استخدامه بانتظام لفترة طويلة أو بجرعات عالية. في مثل هذه الحالات ، قد تحدث أعراض الانسحاب (مثل الأرق ، سقي العينين ، سيلان الأنف ، الغثيان ، التعرق ، آلام العضلات) إذا توقفت فجأة عن استخدام هذا الدواء. لمنع ردود الفعل الانسحاب ، طبيبك قد يقلل الجرعة تدريجيا. اسأل طبيبك أو الصيدلي لمزيد من التفاصيل ، وأبلغ عن أي ردود فعل انسحاب على الفور.

عند استخدام هذا الدواء لفترة طويلة ، فقد لا يعمل بشكل جيد. تحدث مع طبيبك إذا توقف هذا الدواء عن العمل بشكل جيد.

على الرغم من أنه يساعد الكثير من الأشخاص ، إلا أن هذا الدواء قد يسبب الإدمان في بعض الأحيان. قد يكون هذا الخطر أعلى إذا كنت تعاني من اضطراب تعاطي المخدرات (مثل الإفراط في تعاطي المخدرات أو الكحول أو إدمانها). خذ هذا الدواء بالضبط كما هو موصوف لتقليل خطر الإدمان. إسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل.



آثار جانبية



قد يحدث الغثيان أو القيء أو الإمساك أو الدوار أو الدوار أو النعاس أو التعرق


لتقليل خطر الدوخة والدوار ، استيقظ ببطء عند الاستيقاظ من وضعية الجلوس أو الاستلقاء


أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: التغيرات العقلية / المزاجية (مثل الإثارة والاكتئاب والهلوسة) ، وآلام في المعدة / البطن ، وصعوبة التبول ، وضربات القلب السريعة / البطيئة ، وتغييرات الرؤية ، وعلامات الغدد الكظرية لا يعمل بشكل جيد (مثل فقدان الشهية والتعب غير العادي وفقدان الوزن

الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة للغاية ، بما في ذلك: الإغماء ، والنوبات.

يتم تغيير الكودايين إلى دواء أفيوني قوي (المورفين) في جسمك. في بعض الناس ، يحدث هذا التغيير بشكل أسرع وأكثر اكتمالا من المعتاد ، مما يزيد من خطر الآثار الجانبية الخطيرة للغاية. احصل على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أيًا مما يلي: التنفس البطيء / الضحل ، النعاس الشديد / صعوبة الاستيقاظ ، الارتباك.

رد الفعل التحسسي خطير جدا لهذا الدواء أمر نادر الحدوث. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: الطفح الجلدي والحكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، الدوار الشديد ، صعوبة في التنفس.







الاحتياطات


قبل أخذ الكودايين ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ؛ أو إلى أدوية الألم الأفيوني الأخرى (مثل المورفين) ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة (مثل الكبريتيت الموجودة في بعض العلامات التجارية) ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى

قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي ، لا سيما: اضطرابات الدماغ (مثل إصابة الرأس ، الورم ، النوبات) ، مشاكل التنفس (مثل الربو ، توقف التنفس أثناء النوم ، مرض الانسداد الرئوي المزمن ، مرض الانسداد الرئوي المزمن) ، أمراض الكلى ، أمراض الكبد ، الاضطرابات العقلية / المزاجية (مثل الارتباك ، الاكتئاب ، أفكار الانتحار) ، التاريخ الشخصي أو العائلي لاضطراب تعاطي المخدرات (مثل الإفراط في تعاطي المخدرات أو إدمانها) ، السمنة ، المعدة / الأمعاء مشاكل (مثل الانسداد ، الإمساك ، الإسهال الناتج عن العدوى ، الداء المشلول) ، مرض البنكرياس (التهاب البنكرياس) ، صعوبة التبول (مثل بسبب تضخم البروستاتا).

هذا الدواء قد يجعلك بالدوار أو النعاس. لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تقوم بأي نشاط يتطلب اليقظة حتى تتأكد من أنك تستطيع القيام بهذه الأنشطة بأمان. تجنب المشروبات الكحولية

قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة ، والأدوية غير الموصوفة ، والمنتجات العشبية

قد يكون بعض الأطفال أكثر حساسية للآثار الجانبية الخطيرة للغاية للكوديين ، مثل النعاس الشديد أو الالتباس أو التنفس البطيء / الضحل / الصاخب

قد يكون كبار السن أكثر حساسية للآثار الجانبية لهذا الدواء ، وخاصة التشوش والدوار والنعاس والتنفس البطيء / الضحل

خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة. قد يضر الطفل الذي لم يولد بعد. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك

ينتقل هذا الدواء إلى حليب الثدي و له آثار غير مرغوب فيها على الرضيع ، مثل النعاس غير العادي ، أو صعوبة التغذية ، أو صعوبة التنفس ، أو النعاس غير العادي. لا ينصح بالرضاعة الطبيعية أثناء استخدام هذا الدواء. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.




التداخلات الدوائية


مسكنات الأفيون الأخرى أو مسكنات السعال (مثل المورفين ، الهيدروكودون) ، الكحول ، أدوية للنوم أو القلق (مثل ألبرازولام ، لورازيبام ، زولبيديم) ، مرخيات العضلات (مثل كاريسوبرودول ، سيكلوبنزابرين) ديفينهيدرامين).

تحقق من الملصقات الموجودة على جميع الأدوية (مثل الحساسية أو منتجات السعال والبرد) لأنها قد تحتوي على مكونات تسبب النعاس. اسأل الصيدلي عن استخدام هذه المنتجات بأمان.

يمكن أن تؤثر الأدوية الأخرى على إزالة الكوديين من جسمك ، مما قد يؤثر على كيفية عمل الكودين. ومن الأمثلة على ذلك مضادات الفطريات الآزولية (مثل الكيتوكونازول) ، والبوبروبيون ، والفلوكستين ، والمضادات الحيوية لماكرولايد (مثل الإريثروميسين) ، وأدوية فيروس نقص المناعة البشرية (مثل ريتونافير) ، والباروكستين ، والكينيدين ، والريفاميسين (مثل عقار ريفابوتين ، ريفامبين) مثل كاربامازيبين ، الفينيتوين) ،

قد يتداخل هذا الدواء مع بعض الاختبارات المعملية (بما في ذلك مستويات الأميليز / الليباز) ، مما قد يؤدي إلى نتائج اختبار زائفة. تأكد من أن العاملين في المختبر وجميع أطبائك يعرفون أنك تستخدم هذا الدواء.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma