شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

ISOBAR







دواعي الإستعمال

يستخدم هذا الدواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم. خفض ضغط الدم المرتفع يساعد على منع الجلطات الدموية والنوبات القلبية ومشاكل في الكلى. هذا الدواء هو مزيج من اثنين من (مدرات البول) ثيازيد وتريامتيرين. يستخدم هذا المزيج من قبل الأشخاص الذين طوروا أو معرضين لحدوث انخفاض مستويات البوتاسيوم في ميثيكلوثيازايد. إنه يسبب لك المزيد من البول ، مما يساعد جسمك على التخلص من الملح والماء الزائد.

هذا الدواء يقلل أيضا من السوائل الزائدة في الجسم (الوذمة) الناجمة عن حالات مثل قصور القلب ، وأمراض الكبد ، أو أمراض الكلى. هذا يمكن أن يقلل من أعراض مثل ضيق في التنفس أو تورم في الكاحلين أو القدمين.




الجرعات


ارتفاع ضغط الدم : في البداية ، 1 قرص يوميا بعد وجبة الصباح ، وضبط بعد ذلك وفقا للاستجابة

وذمة : في البداية ، 1 قرص محاولة. الصيانة: واحدة يوميًا

خذ هذا الدواء عن طريق الفم حسب توجيهات الطبيب ، وعادة ما يتم تناوله مرة واحدة في الصباح مع أو بدون طعام. من الأفضل تجنب تناول هذا الدواء خلال 4 ساعات من وقت النوم الخاص بك لمنع الاضطرار إلى التبول.

إذا كنت تتناول أدوية معينة لخفض الكولسترول (الراتنجات الملزمة لحمض المرارة مثل كوليسترامين أو كوليستيبول) ، خذ هذا المنتج قبل 4 ساعات على الأقل من 4 إلى 6 ساعات بعد هذه الأدوية.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية والاستجابة للعلاج. استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه. لمساعدتك على التذكر ، خذها في نفس الوقت كل يوم. من المهم الاستمرار في تناول هذا الدواء حتى لو كنت تشعر جيدًا. معظم الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لا يشعرون بالمرض





التداخلات الدوائية

تيزانيدين
باكلوفين
الليثيوم
مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، الستيرويدات القشرية ، الأستروجين
نورادرينالين
السيسبلاتين
تاكروليمس
ريبوكيتين
اندوميثاسين







موانع الأستعمال




فرط كالسيوم الدم ، الحماض الكيتوني السكري ، مرض أديسون ، الفشل الكلوي التدريجي ، زيادة الخلل في وظائف الكبد. الاستخدام المتزامن مع مكملات البوتاسيوم







آثار جانبية


الغثيان ، القيء ، الإسهال ، الدوخة ، الضعف ، انخفاض ضغط الدم ، الصداع ، تقلصات العضلات ، جفاف الفم ، العطش ، الحساسية المفرطة ، الطفح الجلدي ، الحماض الاستقلابي ، التهاب البنكرياس. وحساسية للضوء





الحمل والرضاعة

الفئة (ج) : إما أن الدراسات على الحيوانات قد كشفت عن آثار ضارة على الجنين (ماسخة أو جنينية أو غيرها) ، ولا توجد دراسات مضبوطة في النساء أو الدراسات في النساء والحيوانات غير متوفرة. يجب إعطاء الأدوية فقط إذا كانت الفائدة المحتملة تبرر المخاطر المحتملة على الجنين.




الاحتياطات

، اعتلال الكلية السكري ، الاستعداد لنقرس ، تاريخ التثقيف الكلوي. اختلال كبدي أو كلوي. الحمل والرضاعة




آثار الجرعة الزائدة

الأعراض: عدم توازن المنحل بالكهرباء ، والغثيان ، والتقيؤ ، والضعف ، بولي يوريا ، والتراخ ، والحمى ، وجه مسحوب ، وردود الفعل وتر عضلي عميق مفرط ، انخفاض ضغط الدم ، عدم انتظام ضربات القلب.

الإدارة: حث على الإخلاء الفوري من خلال التقيؤ أو غسل المعدة. يمكن إعطاء نورايبينيفرين في حالة انخفاض ضغط الدم



شروط التخزين
تخزين بين 20-25 درجة مئوية. احم من الضوء


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma