شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

CLORMETIN









الأستخدامات



خلات الكلورمادينون / إيثينيل إستراديول هو موانع الحمل الهرمونية

وسائل منع الحمل التي تحتوي على اثنين من الهرمونات
ومن المعروف أيضا باسم وسائل منع الحمل الهرمونية مجتمعة 21 حبة مغلفة بالفيلم
في حزمة تقويم واحدة تحتوي على كميات متساوية من كل من الهرمونات. خلات الكلورمادينون


لا تحمي وسائل منع الحمل الهرمونية مثل خلات الكلورمادينون / إيثينيل إستراديول
ضد الإيدز (عدوى فيروس نقص المناعة البشرية) أو غيرها من الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي. الواقي الذكري فقط هي مفيدة في هذه الأمراض





موانع الأستخدام


إذا كنت شديدة الحساسية للمواد الفعالة ، إيثينيل إستراديول أو
خلات الكلورمادينون ، أو لأي من المكونات الأخرى لهذا الدواء  المدرجة



إذا كان لديك (أو سبق لك أن أصبت) بجلطة دموية في وعاء دموي من ساقيك (الوريد العميق
تجلط الدم ) ، رئتيك (الصمة الرئوية ،) أو أعضاء أخرى

إذا لاحظت المراحل المبكرة أو العلامات الأولى لتجلط الدم ، التهاب الأوردة
أو انسداد مثل لاذع عابر ، ألم أو ضيق الصدر

إذا كنت تعرف أن لديك اضطرابًا يؤثر على تخثر الدم لديك - على سبيل المثال
نقص بروتين ج ، نقص بروتين س ، نقص مضاد الثرومبين -3 ، العامل الخامس
لايدن أو الأجسام المضادة الفوسفوليبيد


إذا كنت بحاجة إلى عملية جراحية أو إذا كنت قد توقفت عن العمل لفترة طويلة
جلطات الدم

إذا كنت تعاني من مرض السكر (مرض السكري) شديد
تغييرات لا يمكن السيطرة عليها في مستويات السكر في الدم



إذا كنت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم يصعب السيطرة عليه أو ارتفاعه
الزيادات في ضغط الدم (القيم التي تتجاوز بانتظام 140/90 مم زئبق


إذا كنت قد أصبت بنوبة قلبية أو سكتة دماغية
إذا كان لديك (أو سبق أن عانيت من قبل) الذبحة الصدرية (وهي حالة تسبب ألم في الصدر شديدا
الألم وقد يكون أول علامة على حدوث أزمة قلبية) أو نوبة نقص تروية عابرة

أعراض السكتة الدماغية المؤقتة

إذا كان لديك أي من الأمراض التالية التي قد تزيد من خطر حدوث جلطة في
الشرايين:
- مرض السكري الحاد مع تلف الأوعية الدموية
- ارتفاع ضغط الدم للغاية ،
- ارتفاع مستوى الدهون في الدم (الكوليسترول أو الدهون الثلاثية


حالة تعرف باسم فرط الهوموسستيناين في الدم

إذا كان لديك (أو سبق لك أن أصبت) بنوع من الصداع النصفي يسمى "الصداع النصفي مع الهالة

إذا كنت تعاني من التهاب الكبد (على سبيل المثال ، الناجم عن الفيروس) أو اليرقان وقيم الكبد لم تعاد إلى طبيعتها

إذا كنت تعاني من الحكة في جميع أنحاء جسمك أو لديك
ضعف تدفق الصفراء ، خاصة إذا كان هذا قد حدث بالتزامن مع سابق الحمل أو علاج الاستروجين

إذا كانت لديك مستويات عالية من البيليروبين (منتج تحلل الهيموغلوبين) في الجسم الدم بسبب اضطراب إفراز خلقي (متلازمة دوبين جونسون أو الدوار


إذا كنت تعاني من أورام كبدية
إذا كنت تعاني من ألم شديد في الجزء العلوي من البطن أو تضخم الكبد أو تلاحظ علامات نزيف البطن


إذا واجهت البورفيريا لأول مرة أو البورفيريا المتكررة (التمثيل الغذائي اضطراب الهيموغلوبين)

إذا كنت تعاني من أورام خبيثة تعتمد على الهرمونات مثل الثدي سرطان أو سرطان الرحم أو مرض مماثل


إذا كنت تعاني من اضطرابات أيضية خطيرة

إذا كنت تعاني من التهاب البنكرياس أو كنت تعاني من ارتفاع حاد في نسبة الدهون في الدم القيم (الدهون الثلاثية

إذا كان الصداع متكررًا بشكل غير عادي أو مستمرًا أو شديدًا

إذا تطورت الاضطرابات الحسية (الاضطرابات البصرية أو فقدان السمع

في حالة ظهور اضطرابات الحركة (خاصة علامات الشلل

إذا كنت تعاني من نوبات الصرع وأصبحت هذه فجأة أكثر تواترا

إذا كنت تعاني من اكتئاب حاد ؛

إذا كنت تعاني من نوع معين من اضطرابات السمع (تصلب الأذن) ، فقد أصبح الأمر أسوأ أثناء الحمل

إذا توقفت الدورة الشهرية لأي سبب غير معروف ؛

إذا لاحظت انتشار مرض الغشاء المخاطي في الرحم (بطانة الرحم تضخم

إذا لاحظت النزيف المهبلي من أصل غير معروف.


تحذيرات

إذا كنت تدخن. التدخين يزيد من خطر الآثار الجانبية الخطيرة القلب والأوعية الدموية
أثناء إدارة وسائل منع الحمل الهرمونية مجتمعة. يزيد هذا الخطر
مع العمر واستهلاك السجائر. وهذا ينطبق بشكل خاص على النساء فوق سن 35
سنوات من العمر. يجب أن تستخدم المدخنات اللائي تزيد أعمارهن عن 35 عامًا طرقًا أخرى
منع الحمل.




إذا كنت تأخذ الدواء أثناء الرضاعة الطبيعية لاحظ أنه قد يتم تقليل إنتاج الحليب وتأثره سلبًا
يمكن أن تنتشر أصغر كميات المادة الفعالة إلى حليب الأم
لذلك يجب أن تكون موانع الحمل مثل خلات الكلورمادينون / إيثينيل إستراديول
تؤخذ فقط بعد الانتهاء الرضاعة الطبيعية .



طريقة الأستخدام

قم بإزالة أول قرص مغلف بالفيلم تم وضع علامة عليه في اليوم المناسب من الأسبوع ، (على سبيل المثال
ليوم الأحد) من حزمة التقويم ، وابتلع بالكامل. مواصلة اتخاذ قرص واحد
في اليوم ، بعد اتجاه الأسهم. إذا كان ذلك ممكنا ، خذ في نفس الوقت من
اليوم ، ويفضل في المساء. يجب أن يكون الفاصل الزمني بين جرعتين دائمًا 24 ساعة


خذ حبة مغلفة بفيلم واحد يوميًا لمدة 21 يومًا متتالية. ويلي ذلك
استراحة 7 أيام
 نزيف الانسحاب ، على غرار فترة ما ، يجب أن يبدأ بشكل عام في اثنين
إلى أربعة أيام بعد آخر جرعة. 
بعد استراحة لمدة 7 أيام ، استمر في تناول الكلورمادينون
أسيتات / إيثينيل إستراديول من العبوة التالية ، بغض النظر عما إذا كان النزيف لديك
توقف أو لا يزال قائما.




الأعراض الجانبية

غثيان ، إفرازات مهبلية ، ألم خلال فترة شهرية ، غياب فترة شهرية ، ، والصداع ، وعدم الراحة في الصدر.

أمزجة الاكتئاب ، والتهيج ، والعصبية ، والدوخة ، والصداع النصفي
الاضطرابات البصرية ، والتقيؤ ، حب الشباب ، آلام أسفل البطن ، التعب ، الإحساس بان الساقين ثقيلة ، وتراكم المياه ، وزيادة الوزن ، وزيادة في ضغط الدم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma