شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

ANASTRODEX









دواعي الإستعمال

العلاج المساعد للنساء بعد انقطاع الطمث مع سرطان الثدي المبكر والإيجابي لمستقبلات هرمون ، وكذلك سرطان الثدي المتقدم في النساء بعد انقطاع الطمث. علاج الخط الأول من النساء المستقبلات بعد انقطاع الطمث الإيجابي الهرمونية الذين تلقوا 2 إلى 3 سنوات من عقار تاموكسيفين المساعد.




الفئة العلاجية
العلاج الكيماوي الهرموني


علم العقاقير

يتم تحفيز نمو العديد من سرطانات الثدي أو الحفاظ عليها عن طريق هرمون الاستروجين. في النساء بعد سن اليأس ، وتستمد أساسا هرمون الاستروجين من عمل انزيم أروماتيز ، والذي يحول الاندروجين الكظرية (في المقام الأول أندروستينيدايون وهرمون التستوستيرون) إلى استروجين واستراديول. وبالتالي ، يمكن أن يتم منع تخليق الاستروجين الحيوي في الأنسجة المحيطية والأنسجة السرطانية من خلال تثبيط إنزيم أروماتيزعلى وجه التحديد.




اناستروزول هو مثبط انزيم أروماتاز ​​غير استيرويدي انتقائي. أنه يقلل بشكل كبير من تركيزات استراديول في المصل وليس له تأثير واضح على تشكيل الكورتيزون الكظري أو الألدوستيرون.


الجرعة و الإدارة
الكبار والمسنين : 1 مغ تؤخذ عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم.





التفاعللات الدوائية



لا ينبغي أن تدار تاموكسفين مع هذا الدواء لأن هذا قد يقلل من عملها الدوائي




موانع الأستعمال

المرضى الذين يعانون من اختلال كلوي حاد (تصفية الكرياتينين أقل من 20 مل / دقيقة) ، والمرضى الذين يعانون من مرض كبدي معتدل إلى شديد و فرط الحساسية المعروفة إلى أناستروزول أو إلى أي من السواغات. لا ينبغي أن تدار العلاجات التي تحتوي على الطحالب مع هذا الدواء لأنها سوف تنفي عملها الدوائية.







آثار جانبية

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي: عدم وضوح الرؤية ألم الصدر أو عدم الراحة ، والدوخة ، والصداع العصبي ، والقصف في الأذنين ، وضيق في التنفس ، وبطء أو سرعة ضربات القلب ، وتورم في القدمين أو أسفل الساقين



الحمل والرضاعة

لا يعطى اناستروزول في النساء الحوامل والمرضعات






الاحتياطات

لا توجد بيانات لدعم الاستخدام الآمن للناستروزول في المرضى الذين يعانون من اختلال كبدي معتدل أو شديد ، أو المرضى الذين يعانون من ضعف شديد في وظائف الكلى (تصفية الكرياتينين أقل من 20 مل / دقيقة). يجب أن يكون لدى النساء المصابات بهشاشة العظام أو المعرضات لخطر هشاشة العظام كثافة معادن في العظام في فترات منتظمة يتم رصدها


. هذا المنتج يحتوي على اللاكتوز. المرضى الذين يعانون من مشاكل وراثية نادرة من عدم تحمل الجالاكتوز ، نقص اللاكتيز اللاب أو سوء امتصاص الجلوكوز الجالاكتوز لا ينبغي أن يأخذ هذا الدواء









آثار الجرعة الزائدة


في إدارة جرعة زائدة ، ضع في اعتبارك أنه قد تم أخذ عدة عوامل. قد يحدث التقيؤ إذا كان المريض في حالة تأهب. قد يكون الغسيل الكلوي مفيدًا لأن قرص الدواء ليس مرتبطًا بالبروتين بدرجة كبيرة. يشار إلى الرعاية الداعمة العامة ، بما في ذلك الرصد المتكرر للعلامات الحيوية والمراقبة الوثيقة للمريض.



استخدامها في الحالات الخاصة

اختلال كلوي : لا يوصى بتغيير الجرعة عند مرضى القصور الكلوي الخفيف أو المعتدل.

الاختلال الكبدي : لا يوصى بتغيير الجرعة عند المرضى الذين يعانون من اختلال كبدي معتدل. بالنسبة للمرض المبكر ، يجب أن تكون مدة العلاج الموصى بها 5 سنوات.




شروط التخزين
يجب تخزين المنتج داخل 30 درجة مئوية




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma