شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

Quzil




الأسم التجاري Quzil

الأسم العلمي Ceforozil



وصف الدواء


يستخدم لعلاج مجموعة واسعة من الالتهابات البكتيرية . يعرف هذا الدواء بالمضاد الحيويمن فئة السيفالوسبورين. وهو يعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا.

هذه المضادات الحيويه لاتعالج الإصابة بالعدوى الفيروسية (مثل نزلات البرد والأنفلونزا ). يمكن أن يؤدي استخدام أي مضاد حيوي عندما لا يحتاج إليه إلى زيادة العدوى في المستقبل.



الأستخدامات
التهاب البلعوم والتهاب اللوزتين
 التهاب الأذن الوسطى في طب الأطفال
لعلاج العدوى البكتيرية الثانوية من التهاب الشعب الهوائية الحاد وتفاقم البكتيرية
    التهاب الشعب الهوائية المزمن

للبشرة والبكتيريا التهابات في البالغين




الجرعات


يستخدم الدواء من مرة الى مرتين يوميا حسب ارشادات الطبيب بعد الطعام
استمر في تناول هذا الدواء حتى يتم الانتهاء من الكمية الموصوفة بالكامل ، حتى إذا اختفت الأعراض بعد بضعة أيام. إن إيقاف الدواء مبكرًا قد يسمح للبكتيريا بالاستمرار في النمو ، مما قد يؤدي إلى انتكاسة العدوى.







الآآثار الجانبية

الغثيان والقيء والإسهال وآلام في المعدة ، أو الدوخة قد تحدث. قد يحدث طفح الحفاضات عند الأطفال الصغار

أخبر طبيبك فوراً إذا كان أي من هذه الآثار الجانبية النادرة ولكنها شديدة الخطورة تحدث: اصفرار العينين / الجلد ، ألم حاد في البطن ، غثيان / قيء مستمر ، بول داكن ، علامات على مشاكل في الكلى (مثل تغير كمية البول) ، علامات العدوى الجديدة (على سبيل المثال ، الحمى ، التهاب الحلق المستمر) ، كدمات / نزيف ، التغيرات النفسية / المزاجية (مثل الارتباك)


قد نادرا ما يسبب هذا الدواء حالة معوية شديدة مثل الإسهال بسبب البكتيريا المقاومة. قد تحدث هذه الحالة أثناء تلقي العلاج أو حتى من أسابيع إلى شهور بعد توقف العلاج. لا تستخدم منتجات مضادة للإسهال أو أدوية مسكنة للألم إذا كانت لديك الأعراض التالية لأن هذه المنتجات قد تجعلها أسوأ. أخبر طبيبك فورا إذا تطورت: إسهال مستمر ، ألم بطني أو معدة / تشنج ، دم / مخاط في البراز



استخدام هذا الدواء لفترات طويلة أو متكررة قد يؤدي إلى مرض القلاع الفموي أو عدوى جديدة من الفطريات المهبلية ( عدوى فطرية عن طريق الفم أو المهبل). اتصل بطبيبك إذا لاحظت وجود بقع بيضاء في فمك ، أو تغير في إفرازات مهبلية أو أعراض جديدة أخرى.

من غير المحتمل وجود رد فعل تحسسي شديد الخطورة لهذا الدواء ، ولكن التماس رعاية طبية فورية عند حدوثه. أعراض رد الفعل التحسسي الخطير قد تشمل: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس .







الاحتياطات

قبل اتخاذ الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية. أو البنسلينات أو المضادات الحيوية الأخرى من السيفالوسبورين (على سبيل المثال ، سيفالكسين ) ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب حساسية أو مشاكل أخرى.

قد يحتوي هذا الدواء على الأسبارتام. إذا كان لديك بيلة فينيل كيتون أو أي حالة أخرى حيث يجب تقييد تناولك من الأسبارتام (أو فينيل ألانين

قد يسبب هذا الدواء الدوار. لا تقم بقيادة السيارة ، أو استخدام الآلات ، أو القيام بأي شيء يحتاج إلى اليقظة حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان.

لا تأخذ لقاح التفوئيد اثناء استخدام الدواء لأنه يعطل عمل اللقاح

ينصح الحذر عند استخدام هذا الدواء في كبار السن لأنها قد تكون أكثر حساسية لآثاره.

وينصح الحذر عند استخدام هذا الدواء في الأطفال لأنها قد تكون أكثر حساسية لآثاره ، وخاصة الطفح الجلدي .

يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح أثناء الحمل . مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.

هذا الدواء يمر في حليب الثدي . استشر طبيبك قبل الرضاعة الطبيعية.




التفاعلات الدوائية


أقراص منع الحمل
نتائج كآذبة لأختبارات الجلوكوز في الدم






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma