شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

MALARIN


الأسم العلمي ARTEMETHER, LUMEFANTRINE

الأسم التجاري MALARIN



وصف الدواء

تستخدم تركيبة (أرتيميثير و لوميفانترين) لعلاج الملاريا الحادة غير المصحوبة بمضاعفات في المرضى الذين يزنون على الأقل 5 كيلوغرامات (11 رطلاً) فما فوق . يمكن استخدامه لعلاج عدوى الملاريا في المناطق التي يُعرف فيها أن الأدوية الأخرى (مثل الكلوروكين) قد لا تعمل.

تنتمي مجموعة أرتيميثير و لوميفانترين إلى مجموعة من الأدوية تعرف باسم الأدوية المضادة للملاريا. وهي تعالج الملاريا وهي عدوى في خلايا الدم الحمراء تنتقل عن طريق لدغة البعوضة. ومع ذلك ، لا يستخدم أرتيميثير و لوميفانترين للوقاية من الملاريا أو لعلاج الملاريا الشديدة أو المعقدة

يشار إلى أقراص لعلاج العدوى الحادة والملاريا غير معقدة بسبب المتصورة المنجلية في المرضى الذين يعانون من وزن الجسم 5 كجم وما فوقها. وقد ثبت أن أرتيميثير ولومفانترين أقراص فعالة في المناطق الجغرافية حيث تم الإبلاغ عن مقاومة الكلوروكين.

حدود الاستخدام

أقراص للمرضى الذين يعانون من الملاريا المنجلية . المنجلية شديدة أو معقدة
لم يتم الموافقة على أرتيميثير ولومفانترين أقراص لمنع الملاريا

خذ الدواء عن طريق الفم مع الطعام.
إذا كنت غير قادر على بلع الدواء، قد يتم سحق ويخلط مع كمية صغيرة من الماء (ملعقة أو ملعقتين) في وعاء نظيف. ابتلع الخليط على الفور. ثم شطف الحاوية بالمزيد من الماء وابتلعها للتأكد من أنك تتلقى الجرعة بالكامل. مع الطعام أو الشراب . لا تخزن الخليط لاستخدامه في المستقبل.
لا تأكل الجريب فروت أو تشرب عصير جريب فروت أثناء استخدامك
إذا كنت تتقيأ في غضون ساعة واحدة بعد تناول أرتيميثير ولوميفانترين ، خذ جرعة أخرى. إذا تقيأت جرعة التكرار ، فاتصل بطبيبك
الاستمرار في اتخاذ الدواء حتى لو كنت تشعر بشكل جيد. لا تفوت أي جرعة





الجرعات

جدول العلاج لمدة 3 أيام مع ما مجموعه 6 جرعات للمرضى البالغين مع وزن الجسم من 35 كجم وما فوقها

أربع أقراص كجرعة أولية واحدة ، 4 أقراص مرة أخرى بعد 8 ساعات ومن ثم 4 أقراص مرتين يوميًا (صباحًا ومساءًا) لمدة يومين تاليين (الدورة الكلية 24 قرصًا).

الجرعة في مرضى الأطفال
ينصح باستخدام جدول العلاج لمدة 3 أيام مع ما مجموعه 6 جرعات على النحو التالي

 من 5 كجم إلى أقل من 15 كجم من وزن الجسم: قرص واحد كجرعة مبدئية ، قرص واحد مرة أخرى بعد 8 ساعات ثم قرص واحد مرتين يوميًا (في الصباح والمساء) لمدة يومين تاليين (دورة كاملة من 6 أقراص).

 من 15 كجم إلى أقل من 25 كجم من وزن الجسم: قرصان كجرعة مبدئية ، قرصان مرة أخرى بعد 8 ساعات ومن ثم 2 قرص مرتين يوميًا (صباحًا ومساءًا) خلال اليومين التاليين (دورة كاملة من 12 قرصًا).

  من 25كجم إلى أقل من 35 كجم من وزن الجسم: ثلاث أقراص كجرعة مبدئية ، 3 أقراص مرة أخرى بعد 8 ساعات ثم 3 أقراص مرتين يوميًا (صباحًا ومساءًا) لمدة يومين تاليين (إجمالي الدورة المكونة من 18 قرصًا).

وزن الجسم 35 كيلو وما فوقها: أربع أقراص كجرعة أولية واحدة ، 4 أقراص مرة أخرى بعد 8 ساعات ثم 4 أقراص مرتين يوميًا (صباحًا ومساءًا) لمدة يومين تاليين (دورة كاملة من 24 قرصًا)




الجرعة عند المرضى الذين يعانون من اختلال كبدي أو كلوي
لم يتم إجراء دراسات دوائية محددة للمرضى الذين يعانون من اختلال في وظائف الكبد أو كلوي. معظم المرضى المصابين بالملاريا الحادة يعانون من درجة معينة من الاختلال الكبدي و / أو الكلوي. في الدراسات السريرية ، لم يختلف المظهر الجانبي الضار في المرضى الذين يعانون من اختلال كبدي معتدل أو معتدل مقارنة مع المرضى الذين يعانون من وظائف الكبد الطبيعية. لا حاجة لتعديلات جرعة محددة للمرضى الذين يعانون من اختلال كبدي معتدل أو معتدل.

في الدراسات السريرية ، لم يختلف المظهر الجانبي الضار في المرضى الذين يعانون من ضعف كلوي معتدل أو معتدل مقارنة مع المرضى الذين يعانون من وظائف الكلى العادية. كان هناك عدد قليل من المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي الحاد في الدراسات السريرية. لا يوجد إفراز كلوي كبير للدواء
لا يُوصى بإجراء تعديل للجرعة.

يجب توخي الحذر عند تناول أقراص الدواء في المرضى الذين يعانون من اختلال كبدي أو كلوي حاد


الأعراض الجانبية


الحساسية للدواء

الصداع والدوار
اضطرابات التمثيل الغذائي والتغذية فقدان الشهية
الاضطرابات العامة و الوهن
بيركسيا
قشعريرة
الاضطرابات العضلية الهيكلية والناعمة
التعب
الاضطرابات المعدية المعوية الغثيان والقيء والآم البطن والاسهال
الاضطرابات النفسية اضطرابات النوم والأرق
اضطرابات قلبية خفقان
اضطرابات الكبد الكبدية تضخم الكبد
اضطرابات الدم والاضطرابات اللمفاوية طحاليا
فقر الدم
الاضطرابات التنفسية والصدرية والوسطية السعال
اضطرابات الأنسجة والأنسجة تحت الجلد
اضطرابات الأذن والمتاهة فرتيغو
الالتهابات والإصابات الملاريا
التهاب البلعوم الأنفي






التفاعلات الدوائية

flecainide, imipramine, amitriptyline, clomipramine
Quinine
Rifampin
Ketoconazole
Mefloquine
macrolides, fluoroquinolones, imidazole, triazole
موانع الحمل الهرمونية
مضادات الفيروسات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma