شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

SILDIAZINE












دواعي الإستعمال


 هو دواء موضعي مضاد للميكروبات يشار إليه كعنصر مساعد للوقاية والعلاج من مرض التسمم بالجروح المصاب بالحروق من الدرجة الثانية والثالثة. فعال في علاج الأمراض الجلدية الأخرى ، مثل قرحة الساق ،
حيث العدوى قد تمنع التئام والوقاية من العدوى في تطعيم الجلد
الاستخدامات
يستخدم هذا الدواء مع علاجات أخرى للمساعدة في منع وعلاج التهابات الجرح في المرضى الذين يعانون من حروق خطيرة. سلفاديازين الفضة يعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا التي قد تصيب جرح مفتوح. هذا يساعد في تقليل خطر انتشار البكتيريا على الجلد المحيط ، أو إلى الدم حيث يمكن أن يسبب عدوى دموية خطيرة (تعفن الدم). السلفاديازين الفضي ينتمي إلى فئة من الأدوية المعروفة باسم المضادات الحيوية السلفا.

يجب عدم استخدام سلفاديازين الفضي على الأطفال الخدج أو الأطفال حديثي الولادة خلال الشهرين الأولين من العمر بسبب خطر حدوث آثار جانبية خطيرة.

كيفية استخدام الفضة سلفاديازين كريم


هذا الدواء للاستخدام على الجلد فقط. تجنب استخدام هذا الدواء حول عينيك إلا إذا وجهت إلى الطبيب القيام بذلك.

سيقوم أخصائي الرعاية الصحية بتنظيف وإزالة الأنسجة الميتة من الجرح للمساعدة في عملية الشفاء.

ضع هذا الدواء على الجرح باستخدام تقنية معقمة (مثل ارتداء قفازات معقمة واستخدام أدوات تطبيق معقمة) ، وفقًا لتوجيهات الطبيب ، عادةً 1-2 مرات يوميًا. يجب أن تكون طبقة الدواء حوالي واحد من ستة عشر من البوصة (1-2 ملليمتر) أو حسب التوجيهات. يجب تغطية الجرح بالكريم في جميع الأوقات. يمكن تطبيق الضمادات على الكريم ، ولكن فقط إذا لزم الأمر. إذا كان بعض الكريم يفرك الجرح ، أعِد تطبيقه على الفور. يجب إعادة تطبيق الكريم مباشرة بعد المعالجة المائية.



يعاد تطبيقه على الفور بعد الغسيل بمحلول مطهر. يجب أن يستمر العلاج بالسيلديازين إلى أن يحدث الشفاء المرضي ، أو إلى أن يصبح موقع الحرق جاهزًا للتطعيم




آثار جانبية


قد يحدث ألم أو حرقة أو حكة في الجلد المعالج. قد تصبح البشرة والأغشية المخاطية (مثل اللثة) زرقاء / رمادية اللون. إذا استمرت أي من هذه الآثار أو تفاقمت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

تذكر أن طبيبك قد وصف هذا الدواء لأنه أو أنها قد حكمت أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من خطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

أخبر طبيبك على الفور إذا كان أي من هذه العلامات النادرة والخطيرة للعدوى (مثل الحمى ، قشعريرة ، التهاب الحلق المستمر) ، كدمات / نزيف سهل ، علامات فقر الدم (مثل التعب / الضعف غير العادي ، التنفس السريع ، ضربات القلب السريعة) ، علامات مشاكل في الكلى (مثل التغير في كمية البول والبول الوردي / الدموي) ، وعلامات مشاكل الكبد (مثل آلام المعدة / البطن ، والغثيان المستمر ، والتقيؤ ، والبول الداكن ، والعيون الصفراء / الجلد) ، والتغيرات العقلية / المزاجية.

رد الفعل التحسسي خطير جدا لهذا الدواء أمر نادر الحدوث. ومع ذلك ، ابحث عن رعاية طبية فورية إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوخة شديدة ، صعوبة في التنفس.






الاحتياطات

قبل استخدام سلفاديازين الفضة ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ؛ أو إلى المضادات الحيوية الأخرى للسلفا (مثل سلفاميثوكسازول) ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي ، لا سيما: نقص إنزيم معين مثل الجلوكوز 6 فوسفات نقص الهيدروجينيز  ، مشاكل في الكلى ، مشاكل في الكبد ، انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء.

قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة ، والأدوية غير الموصوفة ، والمنتجات العشبية

خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة. لا يجب أن يستخدم هذا الدواء بالقرب من تاريخ التسليم المتوقع بسبب ضرر محتمل للطفل الذي لم يولد بعد. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.

من غير المعروف إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الأم. ومع ذلك ، تنتقل الأدوية المماثلة إلى حليب الثدي وقد تؤذي الرضع  الذين يعانون من مرض أو سابق لأوانه أو أقل من شهرين أو الذين يعانون من اضطرابات معينة (مثل اليرقان وارتفاع مستويات الدم في البيليروبين ونقص . لذلك ، لا ينصح بالرضاعة الطبيعية أثناء استخدام هذا الدواء عند الرضع الذين يعانون من هذه الظروف. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma