شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

LUNGITINIB








الاستخدامات

يستخدم ارلوتينيب لعلاج سرطان الرئة والبنكرياس. وهو يعمل عن طريق إبطاء أو إيقاف نمو الخلايا السرطانية.

كيفية استخدام
خذ هذا الدواء عن طريق الفم على معدة فارغة (قبل ساعة على الأقل أو بساعتين من تناول الوجبة) وفقًا لتوجيهات الطبيب ، عادة مرة واحدة يوميًا.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية ، والاستجابة للعلاج ، والأدوية الأخرى التي قد تتناولها. تأكد من إخبار طبيبك والصيدلي بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة ، والأدوية غير الموصوفة ، والمنتجات العشبية).

الأدوية التي تخفض حمض المعدة (مثل مضادات الحموضة ، حاصرات هـ 2 بما في ذلك الرانيتيدين) قد تمنع إرلوتينيب من العمل. اسأل طبيبك أو الصيدلي عن كيفية استخدام هذه الأدوية بأمان مع إرلوتينيب.

تجنب تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت أثناء استخدام هذا الدواء إلا إذا قال طبيبك أو الصيدلي أنك قد تفعل ذلك بأمان. يمكن أن يزيد الجريب فروت من فرصة حدوث آثار جانبية مع هذا الدواء. إسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل.

استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه. لمساعدتك على التذكر ، خذها في نفس الوقت كل يوم.

لا تقم بزيادة الجرعة أو استخدام هذا الدواء في كثير من الأحيان أو لفترة أطول من الموصوف. لن تتحسن حالتك بشكل أسرع ، ويزداد خطر تعرضك لآثار جانبية خطيرة.

نظرًا لأنه يمكن امتصاص هذا الدواء من خلال الجلد والرئتين وقد يضر بطفل لم يولد بعد ، يجب على النساء الحوامل أو اللائي يصبحن حاملات عدم تناول هذا الدواء أو استنشاق الغبار من الأقراص.







آثار جانبية

قد يحدث الإسهال أو الجلد الجاف أو آلام العضلات / المفاصل أو تقرحات الفم أو نمو رمش غير عادي أو جفاف العين / احمرار / تهيج العين. يمكن أن يكون الإسهال شديدًا. في بعض الحالات ، قد يصف طبيبك دواء لتخفيف الإسهال. إذا استمر أي من هذه الآثار أو ازدادت سوءًا ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.



أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: علامات مشاكل في الكلى (مثل التغير في كمية البول) ، وعلامات مرض الكبد (مثل الغثيان / القيء الذي لا يتوقف ، وفقدان الشهية ، آلام في المعدة / البطن ، عيون / بشرة صفراء ، بول داكن) ، علامات الجفاف (مثل العطش الشديد ، تقلصات العضلات ، الدوار ، الإغماء) ، الاحمرار / التورم حول الأظافر ، البراز الأسود ، القيء الذي يشبه أسباب القهوة ، النزيف السهل / كدمات ، التعب غير العادي ، ألم العين ، تغيرات الرؤية.

احصل على مساعدة طبية على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة للغاية ، بما في ذلك: ضيق التنفس أو السعال أو ألم في الصدر / الفك / الذراع الأيسر ، وضعف على جانب واحد من الجسم ، صعوبة في التحدث ، الارتباك ، النوبات.

يمكن أن يسبب إرلوتينيب عادة طفحًا خفيفًا غير خطير عادة. ومع ذلك ، قد لا تكون قادرًا على تمييزه بصرف النظر عن طفح جلدي نادر قد يكون علامة على رد فعل تحسسي حاد. الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا كنت تعاني من أي طفح جلدي.

رد الفعل التحسسي خطير جدا لهذا الدواء أمر نادر الحدوث. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: الطفح الجلدي والحكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، الدوار الشديد ، صعوبة في التنفس.




الاحتياطات
قبل أخذ إرلوتينيب ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي ، لا سيما: أمراض الكبد ، أمراض الكلى ، أمراض المعدة / الأمعاء (مثل القرحة ، الرتج

قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة ، والأدوية غير الموصوفة ، والمنتجات العشبية

هذا الدواء ربما يسبب نزيف في المعدة. الاستخدام اليومي للكحول أثناء استخدام هذا الدواء قد يزيد من خطر نزيف في المعدة. الحد من المشروبات الكحولية.

قد يؤدي ضوء الشمس إلى تفاقم أي ردود فعل جلدية قد تحدث أثناء تناولك لهذا الدواء. الحد من وقتك في الشمس. تجنب المصابيح الشمسية. استخدام واقية من الشمس وارتداء ملابس واقية عندما تكون في الهواء الطلق.

نظرًا لأنه يمكن امتصاص هذا الدواء من خلال الجلد والرئتين وقد يضر بطفل لم يولد بعد ، يجب على النساء الحوامل أو اللائي يصبحن حاملات عدم تناول هذا الدواء أو استنشاق الغبار من الأقراص.

أخبر طبيبك إذا كنت حاملا أو تخطط لتصبح حاملا. يجب أن لا تصبحي حاملًا أثناء استخدام إرلوتينيب. إرلوتينيب قد يضر بطفل لم يولد بعد. اسأل عن أشكال موثوقة لتحديد النسل أثناء استخدام هذا الدواء ولمدة شهر واحد بعد توقف العلاج. إذا أصبحت حاملاً ، تحدث إلى طبيبك على الفور حول مخاطر وفوائد هذا الدواء.

من غير المعروف إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الأم. بسبب الخطر المحتمل على الرضيع ، لا يوصى بالرضاعة الطبيعية أثناء استخدام هذا الدواء ولمدة أسبوعين بعد توقف العلاج. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.








التفاعلات


التفاعلات الدوائية قد تغير طريقة عمل أدويتك أو تزيد من خطر إصابتك بآثار جانبية خطيرة. لا يحتوي هذا المستند على جميع التفاعلات الدوائية الممكنة. احتفظ بقائمة بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك العقاقير الطبية / بدون وصفة طبية ومنتجات الأعشاب) وشاركها مع طبيبك والصيدلي. لا تقم ببدء أو إيقاف أو تغيير جرعة أي أدوية دون موافقة طبيبك.

بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء هي: "سيولة الدم" (مثل الوارفارين) ، الأدوية التي تخفض حمض المعدة (مثل مثبطات مضخة البروتون بما في ذلك أوميبرازول

تحقق من جميع علامات الأدوية الموصوفة وغير الموصوفة بعناية نظرًا لأن العديد من الأدوية تحتوي على مسكنات للألم / مخفضات للحمى (الأسبرين ، مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل إيبوبروفين أو نابروكسين) مما قد يزيد من خطر إصابتك بنزيف في المعدة أثناء تناولك لإروتينوتين. ومع ذلك ، إذا كان طبيبك قد طلب منك تناول جرعة منخفضة من الأسبرين لمنع نوبة قلبية أو سكتة دماغية
عادة بجرعات تتراوح ما بين 81 إلى 325 ملليغرام في اليوم) ، يجب عليك الاستمرار في تناول الأسبرين ما لم يرشدك طبيبك بخلاف ذلك. إسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل

تدخين السجائر يقلل من مستويات الدم لهذا الدواء. أخبر طبيبك إذا كنت تدخن أو إذا كنت قد توقفت عن التدخين مؤخرًا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma