شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

HYDROSONE









الاستخدامات


الهيدروكورتيزون مادة طبيعية (هرمون كورتيكوستيرويد) تصنعها الغدة الكظرية. يستخدم لعلاج حالات مثل التهاب المفاصل ، واضطرابات الدم / هرمون / الجهاز المناعي ، وأمراض الجلد والعين ، ومشاكل التنفس ، والسرطان ، والحساسية الشديدة. فهو يقلل من استجابة الجهاز المناعي لمختلف الأمراض لتقليل الأعراض مثل الألم والتورم وردود الفعل التحسسية.

يستخدم الهيدروكورتيزون أيضًا لعلاج انخفاض مستويات الهيدروكورتيزون الناجم عن أمراض الغدة الكظرية (مثل مرض أديسون ، القصور الكظرية). الستيرويدات القشرية مطلوبة بطرق عديدة لكي يعمل الجسم بشكل جيد. أنها مهمة لتحقيق التوازن الملح والماء والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.



كيفية استخدام الهيدروكورتيزون


خذ هذا الدواء عن طريق الفم ، مع الطعام أو الحليب لمنع اضطرابات المعدة ، بالضبط حسب توجيهات الطبيب. خذ هذا الدواء مع كوب كامل من الماء (8 أونصات / 240 ملليلتر) ما لم يوجهك طبيبك خلاف ذلك.

اتبع جدول الجرعات بعناية. تعتمد الجرعة وطول فترة العلاج على حالتك الطبية واستجابتك للعلاج. قد يوجهك طبيبك إلى تناول الهيدروكورتيزون 1 إلى 4 مرات في اليوم أو تناول جرعة واحدة كل يوم. قد يساعد في تحديد التقويم الخاص بك مع التذكير

لا تتوقف عن تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب. قد تصبح بعض الحالات أسوأ عندما يتوقف هذا الدواء فجأة. قد تحتاج إلى خفض الجرعة تدريجيا.

إذا كنت تستخدم الهيدروكورتيزون بانتظام لفترة طويلة أو بجرعات عالية ، فقد يكون لديك أعراض الانسحاب إذا توقف الدواء فجأة. لمنع أعراض الانسحاب (مثل الضعف ، وفقدان الوزن ، والغثيان ، وآلام العضلات ، والصداع ، والتعب ، والدوخة) ، قد يقلل طبيبك الجرعة تدريجيا. استشر طبيبك أو الصيدلي لمزيد من التفاصيل ، وأبلغ عن أي ردود فعل انسحاب على الفور.







آثار جانبية


غثيان ، حرقة ، صداع ، دوخة ، تغيرات في الدورة الشهرية ، صعوبة في النوم ، زيادة التعرق أو حب الشباب. إذا استمرت أي من هذه الآثار أو تفاقمت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.


لأن هذا الدواء يعمل عن طريق إضعاف الجهاز المناعي ، فإنه قد يقلل من قدرتك على مكافحة الالتهابات. هذا قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بعدوى خطيرة (نادراً ما تكون قاتلة) أو يجعل أي عدوى لديك أسوأ. أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي علامات عدوى (مثل السعال والتهاب الحلق والحمى وقشعريرة). استخدام هذا الدواء لفترات طويلة أو متكررة قد يؤدي إلى مرض القلاع الفموي أو عدوى الخميرة. اتصل بطبيبك إذا لاحظت بقع بيضاء في فمك أو حدوث تغيير في الإفرازات المهبلية.

نادراً ما يؤدي هذا الدواء إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى تفاقم مرض السكري. أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أعراض ارتفاع السكر في الدم مثل زيادة العطش / التبول. إذا كنت مصابًا بمرض السكر بالفعل ، فتحقق من نسبة السكر في الدم بانتظام وفقًا لتوجيهاتك وشارك طبيبك النتائج. قد يحتاج طبيبك إلى ضبط دواء السكري أو برنامج التمرينات أو نظامك الغذائي.

أخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية غير المحتملة ولكن الخطيرة: التعب غير العادي ، تورم الكاحلين / القدمين ، زيادة غير عادية في الوزن ، مشاكل في الرؤية ، كدمات / نزيف سهل ، وجه منتفخ ، نمو شعر غير عادي ، تغيرات عقلية / مزاجية (مثل الاكتئاب ، وتقلب المزاج ، والإثارة) ، وضعف / ألم العضلات ، ترقق الجلد ، بطء التئام الجروح ، ألم العظام.

نادراً ما يسبب هذا الدواء نزيفًا خطيرًا (نادرًا ما يكون قاتلًا) من المعدة أو الأمعاء. إذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية غير المحتملة ولكن الخطيرة ، استشر طبيبك على الفور: براز أسود / دموي ، قيء يشبه القهوة ، ألم في المعدة / البطن.

اطلب عناية طبية فورية في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية النادرة والخطيرة: ألم في الصدر ، نوبات.

رد الفعل التحسسي خطير جدا لهذا الدواء أمر نادر الحدوث. ومع ذلك ، ابحث عن رعاية طبية فورية إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوخة شديدة ، صعوبة في التنفس.








الاحتياطات



قبل تناول الهيدروكورتيزون ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي ، لا سيما: أمراض العين (مثل إعتام عدسة العين ، الزرق) ، مشاكل القلب (مثل قصور القلب ، النوبة القلبية الأخيرة) ، ارتفاع ضغط الدم ، أمراض الكبد ، أمراض الكلى ، مشاكل الغدة الدرقية ، مرض السكري ، مشاكل في المعدة / الأمعاء (مثل التهاب الرتج ، القرحة) ، هشاشة العظام (هشاشة العظام) ، العدوى الحالية / السابقة (مثل السل ، اختبار السل الإيجابي ، الهربس ، الفطريات) ، مشاكل النزيف ، جلطات الدم ، العقلية / المزاج حالات (مثل الذهان والقلق والاكتئاب) ، انخفاض الأملاح في الدم (مثل انخفاض البوتاسيوم أو الكالسيوم) ، نوبات.

هذا الدواء قد يجعلك بالدوار. لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تقوم بأي نشاط يتطلب اليقظة حتى تتأكد من أنك تستطيع القيام بهذه الأنشطة بأمان. الحد من المشروبات الكحولية.

هذا الدواء ربما يسبب نزيف في المعدة. الاستخدام اليومي للكحول أثناء استخدام هذا الدواء قد يزيد من خطر نزيف في المعدة. الحد من المشروبات الكحولية. أستشير طبيبك او الصيدلي للمزيد من المعلومات.

قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة ، والأدوية غير الموصوفة ، والمنتجات العشبية

إن استخدام أدوية كورتيكوستيرويد لفترة طويلة يمكن أن يجعل من الصعب على جسمك الاستجابة للإجهاد البدني. لذلك ، قبل إجراء عملية جراحية أو علاج طارئ ، أو إذا كنت تعاني من مرض / إصابة خطيرة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان أنك تستخدم هذا الدواء أو استخدمت هذا الدواء خلال الـ 12 شهرًا الماضية. أخبر طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من التعب الشديد / غير العادي أو فقدان الوزن. إذا كنت ستستخدم هذا الدواء لفترة طويلة ، فحمل بطاقة تحذير أو سوار معرف طبي يحدد استخدامك لهذا الدواء.

هذا الدواء قد يخفي علامات العدوى. قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالتهابات أو قد يؤدي إلى تفاقم أي إصابات حالية. لذلك ، اغسل يديك جيدًا لمنع انتشار العدوى. تجنب ملامسة الأشخاص الذين يعانون من العدوى التي قد تنتشر إلى الآخرين (مثل جدري الماء والحصبة والإنفلونزا). استشر طبيبك إذا كنت قد تعرضت لعدوى

قد يتسبب الهيدروكورتيزون في عدم عمل اللقاحات أيضًا. لذلك ، لا يوجد لديك أي تطعيمات / لقاحات أثناء استخدام هذا الدواء دون موافقة طبيبك. تجنب ملامسة الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات الحية مؤخرًا (مثل لقاح الإنفلونزا المستنشق عن طريق الأنف).

هذا الدواء قد يبطئ نمو الطفل إذا تم استخدامه لفترة طويلة. استشر الطبيب أو الصيدلي لمزيد من التفاصيل. راجع الطبيب بانتظام حتى يمكن التحقق من ارتفاع ونمو طفلك.

قد يكون كبار السن أكثر حساسية لآثار هذا الدواء ، وخاصة نزيف المعدة.

أثناء الحمل ، لا ينبغي استخدام الهيدروكورتيزون إلا عند الحاجة إليه بوضوح. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك. الأطفال الذين يولدون لأمهات ممن يستخدمون هذا الدواء لفترة طويلة من الزمن قد يعانون من مشاكل هرمونية. أخبر طبيبك على الفور إذا لاحظت أعراضًا مثل الغثيان / القيء المستمر أو الإسهال الحاد أو الضعف في الوليد.

يمر هذا الدواء في حليب الثدي. ومع ذلك ، من غير المرجح أن يضر هذا الدواء رضيعًا رضيعًا استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.








التفاعلات الدوائية




بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء تشمل: ألدسلوكين ، ميفبريستون ، أدوية أخرى يمكن أن تسبب نزيفًا / كدمات (مثل الأدوية المضادة للصفيحات مثل كلوبيدوقرل ، مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل إيبوبروفين / نابروكسين ، "سيولة الدم" مثل الوارفارين / دابيغاتران.

يمكن أن يزيد الأسبرين من خطر النزيف عند استخدامه مع هذا الدواء. ومع ذلك ، إذا أمرك طبيبك بتناول جرعة منخفضة من الأسبرين للنوبات القلبية أو السكتة الدماغية (عادة بجرعات تتراوح ما بين 81 إلى 2325 ملليغرام في اليوم) ، فيجب عليك الاستمرار في تناولها ما لم يرشدك طبيبك بخلاف ذلك. إسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل.

قد يتداخل هذا الدواء مع بعض الاختبارات المعملية (مثل اختبارات الجلد) ، مما قد يؤدي إلى نتائج اختبار زائفة. تأكد من أن العاملين في المختبر وطبيبك يعرفون أنك تستخدم هذا الدواء.





هناك 4 تعليقات:

  1. how are you doctor! I need this medicine. Is it available in iraq?

    ردحذف
  2. I think it is available
    You are welcome

    ردحذف
  3. How do you do doctor ? I hope you are doing well . thanks for replying . I have looking for it in Iraq with no avail .
    They told me it is only available in Jordan. How can I get it from Jordan, please ?

    ردحذف
    الردود
    1. You can make anyone coming to Jordan bring it to you, and the price is 9.5 Jordanian dinars, or you can write to the representatives of Al-Hikma /IRAQ on the following e-mail
      zsulaiman@Hikma.com

      Unfortunately, we do not sell medicines online

      حذف

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma