Sincort Nasal



الاسم التجاري Sincort Nasal
الاسم العلمي %Mometasone Furoate 0.05 




طريقة عمل الدواء

الدواء بخاخ للانف 
.هذا الدواء يحتوي على العنصر النشط موميتازون ، وهو نوع من الأدوية المعروفة باسم كورتيكوستيرويد. الأدوية كورتيكوستيرويد هي مشتقات من الهرمونات القشرية التي تنتج بشكل طبيعي عن طريق الغدد الكظرية.

القشرية لديها العديد من الوظائف الهامة في الجسم، بما في ذلك السيطرة على الاستجابة للالتهابات. وهي تستخدم في الربو من حيث تأثيرها في السيطرة على الالتهاب، وتستخدم في أجهزة استنشاق كورتيكوستيرويد من قبل الناس الذين يعانون من الربو للحد من التهاب في الرئتين ومنع حدوث نوبات الربو.


عندما يتم استنشاق الدواء عبر الانف يتم امتصاصه في الخلايا  هنا يعمل من خلال وقف الخلايا من انتاج مختلف المواد الكيميائية المسببة للالتهاب. هذه المواد الكيميائية وتشمل البروستاجلاندين ومختلف المواد الالتهابية الأخرى. هذه المواد الكيميائية تعتبر مهمة في الجهاز المناعي وتشارك عادة في إنتاج استجابات المناعة والحساسية التي تؤدي إلى التهاب. من خلال خفض الافراج عن هذه المواد الكيميائية في الانف والشعب الهوائية، يقلل الدواء من الالتهاب.








تحذير

عندما تؤخذ لفترات طويلة من الزمن في جرعات عالية، القشرية لديها القدرة على أن تسبب الزرق، وإعتام عدسة العين، وترقق العظام (هشاشة العظام)، تأخر النمو لدى الأطفال والمراهقين، والحد من عمل الغدد الكظرية (الغدد التي تنتج بعض الهرمونات). لهذا السبب سوف يصف الطبيب أقل جرعة فعالة لأعراضك، ورصد لهذه الآثار الجانبية. على وجه الخصوص، ينبغي رصد نمو الأطفال والمراهقين الذين يأخذوه على المدى الطويل









محاذير الاستعمال



نشطة أو غير نشطة عدوى مرض السل
انتان العقبول البسيط من العين
علاج العدوى التي تؤثر على باقي الجسم










موانع الاستعمال


وراثي الجالاكتوز التعصب
وراثي نقص لاب اللاكتاز
ورثت عدم القدرة على امتصاص الجلوكوز والجلاكتوز السكريات (الجلوكوز، الجالاكتوز سوء الامتصاص)

هذا الدواء لا ينبغي ان يستخدم اذا كان لديك حساسية من واحد أو أي من مكوناته. الرجاء إبلاغ الطبيب أو الصيدلي إذا كان لديك خبرة في السابق لمثل هذه الحساسية.

إذا كنت تشعر بأنك قد شهدت الحساسية، توقف عن استخدام هذا الدواء، وإبلاغ الطبيب او الصيدلي فورا.








الحمل والرضاعة الطبيعية




لم تثبت سلامة هذا الدواء للاستخدام خلال فترة الحمل المحددة. فمن غير المستحسن لاستخدامها في فترة الحمل ما لم تعتبر ضرورية من قبل الطبيب. طلب المشورة الطبية من الطبيب.
ومن غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء يمر في حليب الأم. يجب استخدامها بحذر لدى المرضعات، وإلا إذا كانت الفوائد التي تعود على الأم تفوق أي خطر على الرضع. مناقشة هذا الأمر مع الطبيب.










تأثيرات جانبية





صداع
زيادة الوزن
عسر الهضم
الوعي لضربات القلب (الخفقان)
التهاب في الحلق (البلعوم)
تغييرات في الصوت
عدوى الخميرة في الفم والحلق (مرض القلاع عن طريق الفم)
جفاف الفم والحلق











التفاعلات الدوائيــــــــــــة



قد الكيتوكونازول دواء مضاد للفطريات يسبب زيادة كمية هذا الدواء في مجرى الدم.

تأكد من إخبار الطبيب إذا كنت تتخذ حاليا أي أدوية أخرى، وخاصة إذا كنت تستخدم الستيرويدات القشرية الأخرى، أقراص، على سبيل المثال، الاستنشاق، الحقن، قبل البدء في استخدام هذا الدواء.




سينوكورت بخاخ انفي انتاج شركة عمان





إن هذا الدواء


مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
إتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذى صرفها لك.
إن الطبيب والصيدلاني هما الخبيران بالدواء وبنفعه وضرره.
لاتقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
لا تكرر صرف الدواء بدون وصفة طبية.
إحفظ الدواء بعيدا عن متناول الاطفال.





ليست هناك تعليقات: