شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

Gentadar



الاسم العلمي  Gentamycin eye,ear drops

الاسم التجاري Gentadar


طريقة عمل الدواء

جنتامايسين قطرات العين / الأذن تحتوي على جنتاميسين العنصر النشط، والذي هو نوع من الأدوية تسمى المضادات الحيوية أمينوغليكوزيد. وتستخدم المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا.
جنتاميسين يعمل عن طريق التأثير على  إنتاج البكتيريا للبروتينات والتي هي ضرورية لبقائهم على قيد الحياة. أنه يجعل البكتيريا تنتج البروتينات الشاذة والخاطئة. هذا يقتل البكتيريا في نهاية المطاف، ويزيل  العدوى.
وتستخدم قطرات العين  / الأذن لعلاج الالتهابات البكتيرية للعين (مثل التهاب الملتحمة)، أو الجزء الخارجي من قناة الأذن (الجرثومي التهاب الأذن الخارجية). وضع القطرات مباشرة في العين أو الأذن يسمح للمضادات الحيوية للعمل مباشرة على البكتيريا التي تسبب العدوى.



الاستخدامات

الالتهابات البكتيرية في الأذن، على سبيل المثال التهاب الأذن الخارجية أو التهاب الأذن الوسطى.
الالتهابات البكتيرية في العيون، وعلى سبيل المثال التهاب الملتحمة الجرثومي.
الوقاية من العدوى البكتيرية التالية إصابة العين أو الأذن.








تحذير!




هذه القطرات هي للاستخدام في العينين أو الأذنين فقط، ويجب ألا تؤخذ عن طريق الفم.
يجب عليك عدم ارتداء العدسات اللاصقة أثناء استخدام قطرات لعلاج التهاب العين.
عندما تستخدم في العين، قد يؤدي إلى طمس رؤيتك مؤقتا . 
ما لم يخبرك طبيبك خلاف ذلك، فمن المهم  الانتهاء من دورة وصفه هذا الدواء، حتى لو كان يبدو انك تحسنت  وقف الدواء المبكر يزيد من فرصة أن العدوى سوف تعود و تنمو البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية.
لا تستخدم القطرات لفترة أطول من وصف الطبيب.

قطرات  هي معقمة حتى فتحها. يجب التخلص من أي دواء متبقي  أربعة أسابيع بعدفتح العبوة، كما أنه من المحتمل أن تكون ملوثة بالجراثيم. قد تجد أنه من المفيد كتابة تاريخ افتتاح العبوة على الزجاجة.









محاذير الاستعمال

كبار السن.
انخفاض وظيفة الكلى.
انخفاض وظيفة الكبد.





موانع الاستعمال


التهابات الأذن في الأشخاص الذين يعانون من ثقب في طبلة الأذن
هذا الدواء لا ينبغي ان يستخدم اذا كان لديك حساسية من واحد أو أي من مكوناته. الرجاء إبلاغ الطبيب أو الصيدلي إذا كان لديك خبرة في السابق لمثل هذه الحساسية.
إذا كنت تشعر بأنك قد شهدت رد فعل تحسسي، توقف عن استخدام هذا الدواء، وإبلاغ الطبيب أو الصيدلي فورا.









الحمل والرضاعة الطبيعية


لا ينبغي أن تستخدم بعض الأدوية أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك، الأدوية الأخرى قد تستخدم بأمان في الحمل أو الرضاعة الطبيعية وتوفير الفوائد التي تعود على الأم تفوق المخاطر للطفل الذي لم يولد بعد. أبلغ دائما طبيبك إذا كنت حاملا أو تخطط للحمل، قبل استخدام أي دواء.
ينبغي استخدام هذا الدواء بحذر أثناء الحمل، وفقط إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم أكبر من أي خطر محتمل للطفل النامي. طلب المشورة الطبية من الطبيب.
لم تثبت سلامة هذا الدواء للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك، فإن الدواء من غير المرجح أن ينتقل إلى حليب الثدي بكميات كبيرة بعد التطبيق للعين أو الأذن. تنص الشركة المصنعة أنه ينبغي استخدامها بحذر أثناء الرضاعة الطبيعية، وفقط إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم أكبر من أي خطر محتمل على الرضع . طلب المشورة الطبية من الطبيب.
إذا كنت حاملا أو الرضاعة الطبيعية وتوصف لك هذه القطرات لاستخدامها في عينيك، يمكنك تقليل كمية الدواء التي يتعرض لها الطفل عن طريق الضغط على قناة المسيل للدموع في حين وضع قطرات العين، وبعد بضع دقائق. وهذا يقلل من كمية الدواء التي يتم امتصاصها إلى مجرى الدم، وبالتالي لا تنتقل إلى الطفل عن طريق المشيمة أو في حليب الثدي. قناة المسيل للدموع هو في زاوية العين الأقرب إلى أنفك.









تأثيرات جانبية


تهيج.
الحكة.
حرقان.
لاذع
التهاب الجلد (أكزيما).
التحسس أو الحساسية.
فقدان السمع.





إذا كنت تستخدم أكثر من نوع واحد من القطرات يجب إدارتها على الأقل خمسة دقائق بينهما، استخدام المواد الهلامية في العين أو المراهم في الآخر






التفاعلات الدوائية


قد يكون هناك خطر متزايد من آثار جانبية على الأذن (مثل السمع أو مشاكل التوازن) إذا تم استخدام هذا الدواء في تركيبة مع الأدوية التالية:


  • capreomycin
  • cisplatin
  •  furosemide ,etacrynic acid
  • teicoplanin
  • vancomycin.




  • قد يكون هناك خطر متزايد من الآثار الجانبية على الكلى إذا تم استخدام هذا الدواء في تركيبة مع الأدوية التالية:


  • amphotericin
  • capreomycin
  • ,cephaloridine
  • ciclosporin
  • cisplatin
  • colistin
  • polymixin
  • tacrolimus
  • teicoplanin
  • vancomycin.







  • جنتادار انتاج دار الدواء


    إن هذا الدواء
     مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
     إتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذى صرفها لك.
     إن الطبيب والصيدلاني هما الخبيران بالدواء وبنفعه وضرره.
     لاتقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
     لا تكرر صرف الدواء بدون وصفة طبية. 
     إحفظ الدواء بعيدا عن متناول الاطفال.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    أقسام المدونة

    أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma