الصفحات

ZINOPRESS


الأسم التجاري ZINOPRESS

الأسم العلمي BENAZEPRIL




الاستخدامات
يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم , خفض ضغط الدم المرتفع يساعد على منع الجلطات الدموية والنوبات القلبية ومشاكل في الكلى . هو مثبط آس ويعمل عن طريق الاسترخاء الأوعية الدموية بحيث يمكن أن تتدفق الدم بسهولة أكبر.



كيفية استخدام
تناول هذا الدواء عن طريق الفم مع أو بدون طعام حسب توجيهات الطبيب ، عادةً مرة واحدة أو مرتين يوميًا




آثار جانبية
قد يحدث الدوخة أو الدوار أو النعاس أو الصداع عندما يتكيف جسمك مع الدواء . السعال الجاف قد يحدث أيضا. إذا استمر أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور
أخبر طبيبك فورا إذا كان أي من هذه الآثار الجانبية غير المحتملة ولكن الخطيرة تحدث: الإغماء ، أعراض ارتفاع مستوى البوتاسيوم في الدم (مثل ضعف العضلات ، وبطء / عدم انتظام ضربات القلب
قد نادرا ما يسبب هذا الدواء مشاكل خطيرة (ربما قاتلة)على الكبد . أخبر طبيبك فورا إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية نادرة ولكنها خطيرة: اصفرار العينين / الجلد ، والبول الداكن ، والتعب الشديد ، وآلام شديدة في البطن / البطن ، والغثيان / التقيؤ المستمر.

نادرا ما يكون رد فعل حساسية خطيرة جدا لهذا الدواء






الاحتياطات

الحساسية للدواء
قد يجعلك هذا الدواء بالدوار أو النعاس
قد يؤدي التعرق الشديد أو الإسهال أو القيء إلى فقدان الكثير من مياه الجسم ( الجفاف ) وزيادة خطر الإصابة بدوار القلب. أبلغ عن الإسهال أو التقيؤ لفترات طويلة لطبيبك. تأكد من شرب كميات كافية من السوائل لمنع الجفاف ما لم يوجهك الطبيب إلى غير ذلك.
هذا المنتج قد يزيد من مستويات البوتاسيوم
قد يكون كبار السن أكثر حساسية للآثار الجانبية لهذا الدواء ، بما في ذلك الدوخة والزيادات في مستوى البوتاسيوم.

لا ينصح بهذا الدواء للاستخدام أثناء الحمل . قد يؤذي الجنين
هذا الدواء يمر في حليب الثدي . استشر طبيبك قبل الرضاعة الطبيعية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق