شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

NAXONE




Naloxone hydrochloride الاسم العلمي


NAXONE الاسم التجاري



وصف الدواء

Opioid overdose

النالوكسون هو نوع من الأدوية يسمى مضاد الأفيونية. فهو يعاكس أعمال الأدوية الأفيونية مثل ديامورفين والمورفين والكودايين، البيثيدين، بروبوكسيفين والميثادون.
المواد الأفيونية هي مماثلة للمورفين وتستخدم عادة لتسكين الالم القوي . المواد الأفيونية غير المشروعة الأخرى مثل الهيروين لها آثار مماثلة، ولكن تسبب الاعتماد أو الإدمان. جرعات عالية من المواد الأفيونية، وتناول المواد الأفيونية المفرطة، أو سوء الاستعمال أو جرعة زائدة مع هذه الأدوية تسبب انخفاض وظائف الرئة وبطئها، والتنفس الضحل (توقف الجهاز التنفسي)، والتي يمكن أن تهدد الحياة.
ويستخدم لعلاج توقف الجهاز التنفسي التي تسببها المواد الأفيونية. المواد الأفيونية تنتج آثارها من خلال العمل على مستقبلات المواد الأفيونية في المخ والجهاز العصبي . النالوكسون يعمل عن طريق منع هذه المستقبلات الأفيونية، ووقف بذلك المواد الأفيونية المؤثرة عليها. هذا يسمى عكس آثار الأفيونية.
يمكن إعطاء النالوكسون عن طريق الحقن في العضل، أو الوريد تحت الجلد، أو عن طريق التنقيط في الوريد (التسريب في الوريد).







ما هو استخدامه ؟

مشاكل في التنفس (الاكتئاب في الجهاز التنفسي) من المواد الأفيونية، على سبيل المثال بعد عملية جراحية، أو في الأشخاص الذين يتناولون جرعات عالية للسيطرة على آلام السرطان.
مشاكل في التنفس (الاكتئاب في الجهاز التنفسي) في الأطفال حديثي الولادة الذين كانت أمهاتهم أعطيت المواد الأفيونية أثناء المخاض.
تشخيص وعلاج زيادة الجرعة الأفيونية.








محاذير الاستعمال


(أمراض القلب والأوعية الدموية)
الأشخاص الذين يتناولون الأدوية التي يمكن أن يكون لها آثار جانبية على القلب
الناس الذين تلقوا جرعات كبيرة جدا من المواد الأفيونية، أو تعتمد فعليا على المواد الأفيونية، وهذا الدواء يمكن أن يؤدي إلى أعراض الانسحاب الحادة.









موانع الاستعمال


حساسية من أي عنصر.
هذا الدواء لا ينبغي ان يستخدم اذا كان لديك حساسية من واحد أو أي من مكوناته.











الحمل والرضاعة الطبيعية




لم تثبت سلامة هذا الدواء للاستخدام خلال فترة الحمل المقررة. يجب فقط أن تستخدم عندما تعتبر ضرورية من قبل الطبيب.
ومن غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء يمر في حليب الثدي. وينبغي أن تستخدم بحذر في الأمهات المرضعات، وفقط إذا كانت الفائدة المتوقعة للأم أكبر من أي خطر محتمل على الرضع والمرضعات.










تأثيرات جانبية



الغثيان والقيء
تعرق
زيادة معدل ضربات القلب (عدم انتظام دقات القلب)
فرط التنفس
زيادة ضغط الدم
عكس تخفيف الألم إذا أعطيت جرعات أكبر من اللازم
(عدم انتظام ضربات القلب البطيني)
انخفاض ضغط الدم
تراكم السوائل في الرئتين (الوذمة الرئوية)











التفاعلات الدوائية


هذا الدواء يعكس آثار الأدوية الأفيونية. في بعض الأحيان يمكن أن يعكس الآثار المسكنة للمواد الأفيونية.






ناكسون إنتاج الحكمة للصناعات الدوائية





إن هذا الدواء

مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
إتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذى صرفها لك.
إن الطبيب والصيدلاني هما الخبيران بالدواء وبنفعه وضرره.
لاتقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
لا تكرر صرف الدواء بدون وصفة طبية.
إحفظ الدواء بعيدا عن متناول الاطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma