شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

Dolo-fast




Dolo-fast الاسم التجاري

Paracetamol + NaHCo3 الاسم العلمي


الخصائص الدوائية

دولو - سريعة ® (الباراسيتامول) مسكن وخافض للحرارة نتيجة تثبيط البروستاغلاندين الحيوي. بيكربونات الصوديوم لها دور في زيادة معدل تفريغ المعدة ، وبالتالي فإن سرعة امتصاص الباراسيتامول تزيد











الاستعمالات


· دولو - السريع فعالة في علاج آلآلام الخفيفة الى المعتدلة بما في ذلك : الصداع آلام الظهر والصداع النصفي والروماتيزم وآلام في العضلات ، ألم الفترة ، آلام التهاب المفاصل ، والأسنان ، وآلام الأسنان ، قلع الأسنان ، والألم بعد التطعيم ، قرحة الحلق والانزعاج من نزلات البرد والانفلونزا.

· دولو ® - السريع فعالة لتخفيف الحمى.













الجرعات



· بالنسبة للبالغين والأطفال فوق 12 سنة :
قرصين دولو - سريعة ® (1 غرام) كل 4 إلى 6 ساعات

· الفاصل بين الجرعات الأدنى هو 4 ساعات.
· يجب ألا يتجاوز الجرعة 8 أقراص في 24 ساعة.
· غير موصى بها للأطفال تحت سن 12 سنة من العمر.










استخدامها في فترة الحمل والرضاعة

حمل

الباراسيتامول لم يظهر أي خطر محدد على الحمل أو الجنين والأجنة في دراسات التنمية البشرية والحيوانية. كما هو الحال مع أي دواء ، من المستحسن استشارة طبية قبل استخدام هذا المنتج في فترة الحمل.


الرضاعة

الدراسات الإنسانية مع الباراسيتامول لم تحدد المخاطر على الرضاعة أو ذرية تغذية الثدي. الباراسيتامول يعبر حاجز المشيمة ويفرز في لبن الثدي ولكن ليس في كمية هامة سريريا.















تأثيرات جانبية

آثار جانبية نادرة مثل طفح جلدي فرط الحساسية ربما قد يحدث.








الاحتياطات



-- يجب أن لا يتم تجاوز جرعة التي ذكرت إذا استمرت الأعراض ، فمن المستحسن استشارة طبية.
-- لا ينبغي أن تستخدم هذا المنتج مع منتجات أخرى تحتوي على باراسيتامول.
-- هذا المنتج لا ينبغي أن تستخدم لتخفيف الألم لأكثر من 10 أيام ، أو للحمى لأكثر من 3 أيام ما لم توجه من قبل الطبيب.
-- ينبغي أن المرضى الذين يعانون من ضعف في الكلى أو الكبد طلب المشورة الطبية قبل اتخاذ هذا الدواء
-- كل قرص يحتوي على 173ملغم من الصوديوم ، لذا المرضى على اتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم لا ينبغي أخذه.










التفاعلات الدوائية


-- جرعات عرضية من الباراسيتامول ليس لديهم تأثير كبير ، في حين أن الاستخدام اليومي المنتظم لفترات طويلة من الباراسيتامول قد يؤدي إلى تعزيز التأثير المضاد للتخثر للوارفارين والكومارين الأخرى ، مع خطر النزيف.










موانع

-- فرط الحساسية للباراسيتامول أو أي مكون آخر في الصيغة.










جرعة زائدة

جرعة زائدة من الباراسيتامول قد يؤدي إلى فشل الكبد ، لذلك مطلوب إدارة طبية فورية حتى لو الأعراض ليست موجودة. قد يكون مطلوبااعطاء المريض الأسيتيل - ن أو ميثيونين
واتخاذ تدابير داعمة عامة

قد يكون من المتوقع جرعات عالية من بيكربونات الصوديوم للحث على الأعراض المعدية المعوية بما في ذلك الغثيان والتجشؤ ، وينبغي رصد الشوارد بحيث تدار وفقا لذلك .











انتاج الدولية للدواء












إن هذا الدواء



مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.
إتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلاني الذى صرفها لك.
إن الطبيب والصيدلاني هما الخبيران بالدواء وبنفعه وضرره.
لاتقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
لا تكرر صرف الدواء بدون وصفة طبية.
إحفظ الدواء بعيدا عن متناول الاطفال.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma