NERVOVIT







الإسم التجاري NERVOVIT
الإسم العلمي
three water soluble vitamins
Vitamin B1 (Thiamine), Vitamin B 6 (Pyridoxine) ,Vitamin B12 (Cyanocobalamin).


نيرﭭوﭭيت هو مستحضر مركب من ثلاثة ﭭيتامينات تذوب في الماء وهي: ﭭيتامين ب 1 (ثيامين)، ﭭيتامين ب 6 ( بايريدوكسين) وﭭيتامين ب 12 (سيانوكوبالامين). يعتبر ﭭيتامين ب المركب أساسي للسياق الطبيعي للأيض العصبي.





دواعي الاستعمال:


يستعمل نيرﭭوﭭيت في حالة نقصان الـﭭيتامينات المكونة لهذا المستحضر، والذي يتصف بألم الأعصاب، ألم في منطقة الحبل الشوكي، الشقيقة واضطرابات في الدورة الدموية.

الجرعات وطريقة الاستعمال:
يعطى قرص أو قرصين نيرﭭوﭭيت ثلاث مرات يومياً، ويبلع القرص كاملاً مع القليل من السوائل مع الطعام أو بعده، ما لم يصف الطبيب غير ذلك.





موانع الاستعمال:



· فرط الحساسية لأي من مكونات المستحضر.
· المرضى المصابين بالصدفية، بسبب احتواء المستحضر على ﭭيتامين ب 12 .




محاذير الاستعمال:




- يجب إعطاء سيانوكوبالامين فقط بعد التشخيص النهائي لحدوث حدوث إعتلال الأعصاب في العين بسبب زيادة في تركيز سيانوكوبالامين في البلازما، فإن المعالجة تتم دون اعطاء سيانوكوبالامين وانما يتم باعطاء أي شكل من أشكال ﭭيتامين ب 12 الأخرى.

· إن تناول ﭭيتامين ب 6 قد يفاقم حالة حب الشباب الموجودة أصلاً.
· إن تناول ﭭيتامين ب 12 عن طريق الفم يكون مفيداً فقط، إذا كانت القناة الهضمية تعمل بشكل طبيعي.





الحمل والإرضاع:


فئة الحمل أ / ج (عند تجاوز الجرعة الغذائية المقترحة).
من الممكن أن يعطى ﭭيتامين ب المركب خلال فترتي الحمل والإرضاع. الدراسات المنظمة في الأم الحامل لم تظهر أي أخطار على الجنين خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل، ولا يوجد دلائل تتوقع حدوث أخطار على الجنين في الفترة المتبقية من الحمل.





التداخلات الدوائية:


يجب عدم تناول أدوية تحتوي على تراكيز عالية من ﭭيتامين ب 6 خاصة في المرضى الذين يستعملون لـ- دوبا بشكل متزامن؛ لأن ﭭيتامين ب 6 قد يقلل من تأثير دوبا العلاجي.




الأعراض الجانبية:


تفاعلات فرط الحساسية نادرة الحدوث وغالبا ما تم ملاحظتها على الجلد. يمكن إيعاز حدوث الحمامى، تقشرالوجه، حكة وظهور حب الشباب لواحد من الـﭭيتامينات المكونة لهذا المستحضر.




فرط الجرعة:

لم يلاحظ أي أعراض لحدوث فرط الجرعة للـﭭيتامينات. يكون العلاج عرضيا وداعما.





ظروف الحفظ:

يحفظ حتى 30 ° م.



الأشكال الصيدلانية


نيرﭭوﭭيت أقراص : كل قرص مغلف يتحوي على 200 ملغم ﭭيتامين ب 1 (ثيامين مونونيترات) ، 200 ملغم ﭭيتامين ب 6 (بايريدوكسين هايدروكلورايد) و200 ميكروغرام ﭭيتامين ب 12 (سيانوكوبالامين) في عبوات سعة 20 قرصاً.




ليست هناك تعليقات: