شاركونا تجاربكم وآرائكم وأسئلتكم في التعليقات ~ لدعمنا شاركوا رابط المدونة على مواقع التواصل الإجتماعي

NERVOVIT







الإسم التجاري NERVOVIT


الإسم العلمي
three water soluble vitamins
Vitamin B1 (Thiamine), Vitamin B 6 (Pyridoxine) ,Vitamin B12 (Cyanocobalamin).


دواء نيرفوفيت


دواء فيتامين ب1 ب6 ب 12

نيرﭭوﭭيت هو مستحضر مركب من ثلاثة ﭭيتامينات تذوب في الماء وهي: ﭭيتامين ب 1 (ثيامين)، ﭭيتامين ب 6 ( بايريدوكسين) وﭭيتامين ب 12 (سيانوكوبالامين). يعتبر ﭭيتامين ب المركب أساسي للسياق الطبيعي للأيض العصبي.





دواعي الاستعمال:


يستعمل نيرﭭوﭭيت في حالة نقصان الـﭭيتامينات المكونة لهذا المستحضر، والذي يتصف بألم الأعصاب، ألم في منطقة الحبل الشوكي، الشقيقة واضطرابات في الدورة الدموية.

الجرعات وطريقة الاستعمال:
يعطى قرص أو قرصين نيرﭭوﭭيت ثلاث مرات يومياً، ويبلع القرص كاملاً مع القليل من السوائل مع الطعام أو بعده، ما لم يصف الطبيب غير ذلك.





موانع الاستعمال:



· فرط الحساسية لأي من مكونات المستحضر.
· المرضى المصابين بالصدفية، بسبب احتواء المستحضر على ﭭيتامين ب 12 .




محاذير الاستعمال:




- يجب إعطاء سيانوكوبالامين فقط بعد التشخيص النهائي لحدوث حدوث إعتلال الأعصاب في العين بسبب زيادة في تركيز سيانوكوبالامين في البلازما، فإن المعالجة تتم دون اعطاء سيانوكوبالامين وانما يتم باعطاء أي شكل من أشكال ﭭيتامين ب 12 الأخرى.

· إن تناول ﭭيتامين ب 6 قد يفاقم حالة حب الشباب الموجودة أصلاً.
· إن تناول ﭭيتامين ب 12 عن طريق الفم يكون مفيداً فقط، إذا كانت القناة الهضمية تعمل بشكل طبيعي.





الحمل والإرضاع:


فئة الحمل أ / ج (عند تجاوز الجرعة الغذائية المقترحة).
من الممكن أن يعطى ﭭيتامين ب المركب خلال فترتي الحمل والإرضاع. الدراسات المنظمة في الأم الحامل لم تظهر أي أخطار على الجنين خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل، ولا يوجد دلائل تتوقع حدوث أخطار على الجنين في الفترة المتبقية من الحمل.





التداخلات الدوائية:


يجب عدم تناول أدوية تحتوي على تراكيز عالية من ﭭيتامين ب 6 خاصة في المرضى الذين يستعملون لـ- دوبا بشكل متزامن؛ لأن ﭭيتامين ب 6 قد يقلل من تأثير دوبا العلاجي.




الأعراض الجانبية:


تفاعلات فرط الحساسية نادرة الحدوث وغالبا ما تم ملاحظتها على الجلد. يمكن إيعاز حدوث الحمامى، تقشرالوجه، حكة وظهور حب الشباب لواحد من الـﭭيتامينات المكونة لهذا المستحضر.




فرط الجرعة:

لم يلاحظ أي أعراض لحدوث فرط الجرعة للـﭭيتامينات. يكون العلاج عرضيا وداعما.





ظروف الحفظ:

يحفظ حتى 30 ° م.



الأشكال الصيدلانية


نيرﭭوﭭيت أقراص : كل قرص مغلف يتحوي على 200 ملغم ﭭيتامين ب 1 (ثيامين مونونيترات) ، 200 ملغم ﭭيتامين ب 6 (بايريدوكسين هايدروكلورايد) و200 ميكروغرام ﭭيتامين ب 12 (سيانوكوبالامين) في عبوات سعة 20 قرصاً.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقسام المدونة

أدوية الحكمة الأردنية السويدية الأردنية للصناعات الدوائية التقدم للصناعات الدوائية الجديد للصناعات الدوائية الحياة للصناعات الدوائية الدمج الحيوي للمستلزمات الطبية الدولية للدواء الرام الدوائية الشرق الأوسط للصناعات الدوائية الشركة الاردنية للصناعات الدوائية الشركة الثلاثية للصناعات الدوائية الشركة العربية للصناعات الدوائية الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية الكندي المتحدة للدواء المتطورة للصناعات الدوائية المركز العربي للصناعات الدوائية بيلا للصناعات الدوائية تبوك للصناعات الدوائية دار الدواء سنا فارما شركة ألفه للأدوية شركة جرش للصناعات الدوائية شركة عمان للصناعات الدوائية شركة مستودع الأدوية الأردني شركة مستودع الادوية العربي فيلادلفيا لصناعة الأدوية مستودع أدوية ابن رشد مستودع أدوية أبو شريف مستودع أدوية أبوشيخة مستودع أدوية أداتكو مستودع ادوية أدونيس مستودع ادوية ارض الدواء مستودع أدوية البتراء مستودع أدوية الجودة مستودع ادوية الخنساء مستودع ادوية الرحمة مستودع ادوية السختيان مستودع أدوية الشرق شخشير مستودع ادوية الصباغ مستودع أدوية الغروب مستودع أدوية الغصون مستودع أدويـة الكردي مستودع أدوية المنار مستودع ادوية النابلسي مستودع أدوية النور مستودع أدوية الهلال مستودع ادوية تلغراف مستودع أدوية حسام النمر مستودع أدوية خطوط ألادوية مستودع أدوية سليمان طنوس مستودع ادوية شاوي و رشيدات و مسنات مستودع أدوية نيروخ مستودع الأدوية الأردني مستودع الادوية الاقليمي مستودع الأدوية المهني مستودع خوري ميد سيتي فارما نهر الأردن للصناعات الدوائية ms pharma